عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من بينها ترطيب الجلد .. فوائد زيت اللافندر للبشرة

زيت اللافندر
زيت اللافندر

يعد زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية التي تتميز بفوائدها العديدة للبشرة، فله قدرة كبيرة على تقليل حب الشباب، والمساعدة على تفتيح البشرة، وتقليل التجاعيد.

 

اقرأ أيضًا: أفضل 4 زيوت لمكافحة الشيخوخة للبشرة

 

 

زيت اللافندر

 

واستعرض موقع "هيلث لاين" أهم الفوائد الصحية التي يقدمها زيت اللافندر للبشرة، كالآتي:

زيت اللافندر لعلاج حب الشباب

يعمل زيت اللافندر على قتل البكتيريا، وهذا يمكن أن يساهم في منع وعلاج حب الشباب، إذ يفتح المسام ويقلل من الالتهاب عند وضعه على البشرة، وعند استخدامه، يفضل تخفيفه بزيت جوز الهند أو زيت ناقل آخر وضعه على بشرتك بعد غسل الوجه.

ويمكن استخدام زيت اللافندر كتونر للوجه، ويمكن الاستعانة به للتخلص من البثور المستعصية بشكل خاص، إذ يمكن أن يساعد زيت الأرجان في تقليل الالتهاب، لذا يمكن خلط قطرة واحدة من زيت اللافندر مع قطرة من زيت الأرجان ووضعها مباشرة على البثور مرتين في اليوم.

ترطيب الجلد ومحاربة الأكزيما

يمكن أن تظهر الإكزيما في

أي مكان على الجسم، ومع الإكزيما، تصبح البشرة جافة، ويمكن أن تظهر بشكل خفيف أو مزمن وفي مواقع متعددة، نظرًا لأن اللافندر له خصائص مضادة للفطريات ويقلل من الالتهاب، فإنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على الأكزيما في مكانها، ويساهم في ترطيب البشرة وتقليل الحكة والتشققات.

تفتيح البشرة 

يمكن أن يساعد زيت اللافندر في تفتيح البشرة لأنه يقلل الالتهاب، ويمكن أن يقلل من تغير اللون، بما في ذلك البقع الداكنة، ويساعد زيت اللافندر على تقليل البقع والاحمرار، وفي حال وجود فرط تصبغ على البشرة، فقد يكون زيت اللافندر قادرًا على المساعدة في ذلك أيضًا.