رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أفضل 4 زيوت لمكافحة الشيخوخة للبشرة

شيخوخة البشرة
شيخوخة البشرة

تحتوي هذه الزيوت المضادة للشيخوخة على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي البشرة من الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية والمواد الضارة من البيئة وتأثيرها مدعوم بالعلم.

زيت الأرجان

يتكون زيت الأرجان 80٪ من الأحماض الدهنية التي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي وتؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزيت على فيتامينات A و E للمساعدة في تقليل التجاعيد والبقع العمرية والخطوط الدقيقة وترهل الجلد، ويحافظ زيت الأرجان على ترطيب البشرة ويحسن مرونتها ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية، وأفضل شيء في هذا الزيت أنه يمتصه الجلد بسرعة ولا يترك أي بقايا دهنية، مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة، ضع بضع قطرات من زيت الأركان على بشرة نظيفة وقم بالتدليك بلطف بحركات دائرية يوميًا قبل النوم.

زيت الزيتون

يحتوي على فيتامينات A و E والعديد من المعادن والأحماض الدهنية الأخرى التي تساعد البشرة على محاربة الجذور الحرة. يحفز إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يعد أحد اللبنات الأساسية للبشرة، دلكي جسمك بزيت الزيتون الدافئ لمدة 5-10 دقائق في اليوم قبل الاستحمام، سيحسن الدورة الدموية ويحافظ على ترطيب البشرة ويقلل من علامات الشيخوخة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يمكنه أيضًا محاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع العمرية عن طريق

تعزيز إنتاج الكولاجين، ولها خصائص مضادة للأكسدة تساعد في محاربة الجذور الحرة، يحتوي حمض اللوريك في زيت جوز الهند على خصائص مضادة للجراثيم تفيد في علاج حب الشباب، يستخدم زيت جوز الهند أيضًا كعلاج طبيعي شائع للبشرة الجافة والأكزيما والصدفية، وقد يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس - أحد الأسباب الرئيسية لشيخوخة الجلد المبكرة، دلكي جسمك بزيت جوز الهند يوميًا بعد الاستحمام، قشر بمزيج من زيت جوز الهند والسكر الحبيبي مرة في الأسبوع.

زيت اللوز

غني بفيتامينات E و K ، هذا الزيت يحسن مرونة الجلد والدورة الدموية، ويمكن أن يساعد في تجديد البشرة وتنعيمها ، وبالآتي تحسين لون البشرة ولونها، وأظهرت الأبحاث أن الاستخدام الموضعي لزيت اللوز يمكن أن يمنع ويعكس حروق الشمس، دلكي بشرتك بزيت اللوز بعد الاستحمام، افعلي هذا يوميًا لإبطاء علامات الشيخوخة.