رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

دراسة: المكسرات لها خصائص خفض السكر في الدم

أسرة

الجمعة, 14 يناير 2022 20:49
دراسة: المكسرات لها خصائص خفض السكر في الدمداء السكري

وكالات:

داء السكري من النوع 2 هو مرض مزمن يتسم بعدم استقرار مستويات السكر في الدم، وعادةً ما يكون الأنسولين مسؤولاً عن تنظيم مستويات السكر في الدم، ولكن إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، فإن هذه الوظيفة تكون ضعيفة بشكل خطير، ونتيجة لذلك ، ترتفع مستويات السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

 

اقرأ أيضًا: داء السكري من النوع 2: أعراض تظهر على الجفون والرقبة والفخذ

 

لحسن الحظ ، يمكن للنظام الغذائي أن يعوض

ضعف إنتاج الأنسولين عن طريق إبطاء ارتفاع نسبة السكر في الدم بمرور الوقت، الهدف من البحث المستمر هو تحديد أفضل المرشحين ، وقد تم التوصل إلى اكتشافات بارزة.

 

المكسرات لها خصائص خفض السكر في الدم

من أجل الدراسة ، راجع باحثون كنديون 12 تجربة سريرية مع ما مجموعه 450 مشاركًا ، معظمهم من مرضى السكر في منتصف العمر، وأثناء التجربة ، تناول كل مشارك ما

يقرب من حصتين يوميًا (56 جرامًا ، أو حوالي نصف كوب) من المكسرات ، بما في ذلك اللوز والجوز البرازيلي والكاجو والكستناء وجوز الهند والبندق والجوز البقان والمكاديميا والجوز والصنوبر والفستق .

 

وجد فريق البحث أن الاستهلاك اليومي للمكسرات "قلل بشكل كبير" من كل من مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام ومستويات HbA1c ، وهي علامات مهمة للسيطرة على مرض السكري.

 

قال الدكتور جون سينبيبر ، الطبيب والباحث في مركز التغذية السريرية وتعديل عوامل الخطر في مستشفى سانت مايكل في تورنتو ، إنه تم الحصول على أفضل النتائج عندما تم استخدام المكسرات كبديل للكربوهيدرات المكررة بدلاً من الدهون المشبعة.

أهم الاخبار