عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفرق بين ألم النوبة القلبية والصدر

النوبة قلبية
النوبة قلبية

أوضحت عيادة كليفلاند أحاسيس الألم التي قد تشير إلى نوبة قلبية وأيها قد لا تشير، وقد يكون ألم الصدر الحاد مخيفًا ، لكن في كثير من الحالات لا يعني ذلك نوبة قلبية.

 

اقرأ أيضًا: الفحص الدورى يقى من النوبات القلبية المفاجئة

 

- ألم مفاجئ وحاد وخز في الصدر: إذا لم يستمر طويلاً ولم يكن مصحوبًا بأي إزعاج ، فمن المحتمل أن يكون نتيجة الإصابة (كدمات في الضلوع ، إجهاد عضلي في الصدر ، التهاب

غضروف الضلع ، فيبروميالغيا ، ).

 

ألم عند الاستنشاق أو الزفير: مع كل نفس أو سعال عميق ، يخترق الألم الصدر ، ولا يؤدي التحرك وتغيير الأوضاع إلا إلى تفاقم الحالة، قد تكون مشكلة في الرئة - عدوى أو التهاب أو نوبة ربو. أنت بحاجة لرؤية طبيب الرئة.

 

ألم في الصدر يهدأ قليلاً بالحركة: قد تشمل هذه الأعراض ارتداد الحمض أو مشكلة أخرى في الجهاز الهضمي. علامات إضافية: حرقان مزعج في الصدر ، التهاب

في الحلق.

 

آلام الصدر الضاغطة: يمكن أن تسبب نوبة الهلع أو نوبة القلق الشديد ضيقًا في الصدر ، وتعرقًا ، وضيقًا في التنفس ، وبالتالي تشبه النوبة القلبية ومع ذلك ، في حالة النوبة القلبية ، غالبًا ما ينتشر الألم إلى مناطق أخرى من الجسم ، وفي نوبة الهلع ، عادةً ما يقتصر على منطقة الصدر.

 

كيف يظهر ألم النوبة القلبية؟

يمكن الشعور به في الجزء العلوي من المعدة ، داخل أو حول الصدر ، وفي الفك والذراعين والظهر والرقبة، بالإضافة إلى ذلك ، قد يحدث التعب الشديد أو الغثيان أو القيء غير المعتاد أو غير المبرر.