رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: الفراولة يخفض نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ

الفراولة
الفراولة

يحدث مرض السكري عندما لا يكون لدى الجسم ما يكفي من الأنسولين لامتصاص السكر في الدم وترتفع المستويات بشكل حاد، لحسن الحظ ، هناك بعض الأطعمة المضادة لمرض السكري ، والتي يمكن أن تؤدي إلى هدأة ارتفاع مستويات السكر في الدم.

 

اقرأ أيضًا: 5 علامات تنبئ بالإصابة بمرض السكر من النوع الثاني

 

تحتوي الفراولة على وجه الخصوص على مجموعة من مضادات الأكسدة المعقدة المعروفة بخفض مستويات السكر في الدم، أظهرت العديد من الدراسات أن هذه الفاكهة يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري.

 

 

ترتبط الكربوهيدرات الموجودة في الفراولة أحيانًا بزيادات طفيفة في مستويات السكر في الدم ، لكن العناصر الغذائية الأخرى في الفاكهة تساعد في تقليل هذه الزيادة، كما أنها غني بالأنثوسيانين ، وهي مجموعة فرعية من المواد الكيميائية تسمى مركبات الفلافونويد والتي تعتبر مفيدة بشكل خاص للدماغ والقلب.

 

يمكن أن تكون الجزيئات التي تعطي الفاكهة لونها الأحمر مسؤولة عن خفض مستويات السكر في الدم.

 

ومع ذلك ، إلى جانب الأنثوسيانين ، فإن المواد الكيميائية النباتية الأخرى مثل حمض الإيلاجيك والإيلاجيتانين

لها أيضًا تأثير خفض على نسبة الجلوكوز في الدم ، وفقًا لبحث جديد.

 

يقول خبراء NHS إن الفراولة مفيدة لسكر الدم عن طريق زيادة حساسية الأنسولين وتحسين التخلص من الجلوكوز في الدم، وإن تناول حوالي 37 حبة فراولة يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري.

 

في التجارب السريرية ، تم تقديم مشروبات الفراولة في واحدة من ثلاث نقاط زمنية مختلفة ، بما في ذلك ساعتين قبل الوجبة العادية وساعتين بعد الوجبة.

 

بعد ذلك ، تم جمع عينات الدم خلال فترة 10 ساعات، أظهرت النتائج أن تناول الفراولة في غضون ساعتين من الوجبة يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم وتقليل الالتهاب.