عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في يوم العاصفة| حيل تمنع من دخول التراب إلى بيتك

حيل تمنع التراب من
حيل تمنع التراب من دخول بيتك

مع تقلبات الأحوال الجوية وهبوب العواصف الترابية، يمتلىء المنزل بالغبار، مما يتسبب في ازعاج الناس خاصًة من لديهم حساسية على الصدر، لذلك سنعطي لكم حلولًا سريعة تحمي المنزل من دخول التراب في الأيام العاصفة والتغيرات المناخية، وفقًا لقناة سي بي سي سفرة.

 

(اقرأ ايضًا) في ظل تقلبات الأحوال الجوية.. أفكار مختلفة لتسريحات الشعر وتفادي تلفه

حيل تمنع التراب من دخول بيتك يوم العاصفة

الفوطة المبللة

بعد التأكد من غلق كل نوافذ وأبواب المنزل تبلل فوط كبيرة وتوضع لتسد أطراف الشبابيك وأعتاب الأبواب، لمنع تسرب التراب منها إلى داخل المنزل.

 

مشمع كبير

يفضل تعليق مشمع بلاستيك إضافي خلف الشبابيك وباب البلكونة أسفل الستائر، حيث يعتبر من أقوى الحيل التى تمنع دخول الأتربة للمنزل كما يسهل مسحه وتنظيفه فيما بعد في دقائق.

 

حيل تمنع التراب من دخول بيتك يوم العاصفة

 

الستائر

فرد الستائر الثقيلة على الشبابيك أفضل وأسرع الحلول لوقف تسرب التراب من النوافذ إلى البيت، ولكن إذا كانت الستائر خفيفة يمكن رشها ببخاخ الماء، وهو ما يجعل التراب يلتصق بها هي مبللة، فلا ينفذ ولا يدخل إلى البيت، ومن ثم يمكننا تنظيف الستائر بعد انتهاء العواصف.

 

ممنوع الشفاط

لا يفضل فتح شفاط المطبخ او الحمام في الأجواء العاصفة خلال طهي

الطعام؛ لأن هواء العاصفة يدخل إلى المنزل من خلال فتحات الشفاط أثناء عمله بسهولة محملا بالكثير من التراب.

 

ويمكن التغلب على روائح الأكل بوضع حلة ماء مغلي وتركها على النار مع بعض حبات القرنفل والنعناع على النار أثناء الطبخ او القلي لامتصاص الروائح.

 

نص بصلة

يمكن تجربة الوصفة الشعبية الأكثر انتشاراً بالاعتماد على وضع نصف بصلة مقطوعة عند أركان المنزل، حيث تعمل على امتصاص الأتربة، ومن ثم إزالتها وتنظيف الأرض وتطهيرها فيما بعد العاصفة.

 

حيل تمنع التراب من دخول بيتك يوم العاصفة

 

المكنسة الكهربائية أفضل

عند تنظيف الأتربة خلال وبعد العاصفة يفضل الاعتماد على المكنسة الكهربائية أفضل من التنظيف بالمقشة أو التلميع بالريشة؛ لأن المكنسة لا تحرك التراب بل تمتصه في مكانه، مما يقلل انتشاره في المنزل عكس الطرق التقليدية الأخرى.