عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في ظل تقلبات الأحوال الجوية.. أفكار مختلفة لتسريحات الشعر وتفادي تلفه

تسريحات شعر لتفادي
تسريحات شعر لتفادي الرياح المحملة بالأتربة

مع تقلبات الأحوال الجوية وهبوب الرياح المحملة بالأتربة، تحتاج النساء إلى بعض الأفكار لتسريحات الشعر المناسبة لهذا الطقس؛ للحفاظ على الشعر من التلف واتساخة لتفادي غسله كل يوم مما يتسبب في تقصفه وهيشانه، وسنعرض عليكم بعض الأفكار لتسريحات الشعر ستعطيكي مظهر جذاب وتحافظ عليه من التلف.

 

(اقرأ ايضًا) نصائح وزارة الصحة لمواجهة التقلبات الجوية والأتربة 

ضفيرة التاج لمواجهة الأتربة

ضفيرة التاج

تعتبر تسريحة ضفيرة التاج من أسهل أنواع تصفيات الشعر  وأجملها، ولا تستغرق وقت طويل لعملها، وتضيف لصاحبتها أناقة وجاذبية، وتعتمد على عمل ضفيرة في كل جانب وجمعهم مع بعض مع لف الأطراف المتبقية من الشعر وترك باقي خصلات الشعر الأخرى تنسدل على الظهر.

تسريحة ذيل حصان مزدوج

 

ذيل حصان مزدوج

وتقومين هنا بتقسيم شعرك لجزئين فوق بعضهم شكل ذيل حصان، ثم دمجهم، وهذه الطريقة لا تستغرق أكثر من دقيقتين .

 

تسريحة الكحكة

كعكة راقصة الباليه الكلاسيكية

تعتبر هذه الطريقة من أسهل تصفيفات الشعر لمواجهة الطقس والأتربة، وهي مفضلة لدى كثير من الفتيات، كما تبرز جمال وجهها خاصةُ إذا كانت من صاحبات الوجه الرفيع، وتعتمد على ربط جميع خصلات الشعر وعمل كعكة بأسفل الرأس .

 

تسريحة ضفيرتين مع ذيل حصان

 

ضفيرتين مع ذيل حصان

اذا كنتي تريدين مظهر أنيق وتفادي الأتربة، عليكي أن تقومين بهذه التسريحة المميزة، بعمل ضفيرتين على الجانبين وربطهما للحصول على شكل ذيل حصان بأسفل الرأس.

 

تسريحة ضفيرتين وكعكة

 

ضفيرتين وكعكة

وهذه التسريحة مشابهة كثيرًا للسابقة، ويمكن اعتمادها اذا كنتي ترغبين في ربط جميع خصلات شعرك لتفادي التعرض للأتربة، كما تناسب كل أنواع الشعر من ناعم أو مجعد، حيث تقومين بنفس الخطوات السابقة ثم ربط نهاية الضفيرتين على شكل كعكة، وتتميز بجعل الشعر يبدو أكثر كثافة مما هو عليه.

 

كعكة منفوشة

كعكة فوضوية فضفاضة (هايشه)

تعتبر الكعكة الفوضوية من التسريحات السريعة التى لا تستغرق وقتًا طويلًا، وتقومين هنا برفع خصلات شعرك وربطهم على شكل كعكة منفوشة، وتزيين شعرك بارتداء وشاح أو باندانا أنيقة، تتناغم مع الملابس التى ترتديها.