رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب وطرق علاج فراغات الشعر الأمامية

أسباب وطرق علاج فراغات
أسباب وطرق علاج فراغات الشعر

تعد فراغات الشعر الأمامية مصدر ازعاج لدى السيدات والرجال أيضًا، فتجعلهم أكبر سنًا وتفسد شكلهم العام، لذلك سنعرض عليكم أسباب هذه الفراغات وطرق التعامل معها وروتين سريع لتجنب فراغات الشعر، وفقًا لقناة سي بي سي سفرة.

 

(اقرأ ايضًا) حيل بسيطة لمنع تساقط الشعر

علاج الفراغات الأمامية

 

أسباب فراغات الشعر الأمامية

1- هناك عوامل وراثية وهرمونية ونفسية وسوء التغذية تسبب حدوث فراغات الشعر الأمامية لهذا عند زيادتها في الشعر يجب التوجه للطبيب لعلاج الأسباب.

 

2- شد الشعر والتمشيط بفرشاة قاسية من أسرع الأسباب التي يجب تجنبها لأنها تحدث المزيد من الفراغات في الشعر سواء في الأمام أو الخلف، ، ولذلك يفضل استخدام المشط الخشبي ذو الأسنان الواسعة فهو الأفضل لتمشيط الشعر مع الحفاظ على ارخائه ودون شده.

 

3- تثبيت الشعر الصناعي في خصلات الشعر الطبيعي يسبب ضغط كبير على بصيلات الشعر خلال الفك والتركيب وهو ما يؤدي إلى سقوط الشعر الطبيعي مع الصناعي وحدوث الفراغات.

 

4- الإفراط في استخدام الصبغات والمواد الكيميائية والشامبوهات الضارة يتلف الشعر ويضعف البصيلات وهو ما يزيد من فراغات الشعر خاصة الأمامية لضعفها.

 

5- الاستخدام المستمر لوسائل فرد الشعر بالحرارة مثل المكواة

والسيشوار وشد الشعر خلال الفرد بهذه الطرق من أخطر العوامل التى تزيد من تساقط الشعر وضعف الجذور وحدوث الفراغات.

 

علاج الفراغات الأمامية

 

روتين سريع لتخفيف فراغات الشعر

- الاهتمام بتغذية الشعر بتناول الأكل الصحي الذي يحفز نمو الشعر ويقويه، واتباع وصفات العناية الطبيعية لتحسين حالة الشعر الداخلية والخارجية.

 

- ترك الشعر مفرود دون شد مع الحفاظ على تدليك فروة الرأس برفق باستخدام الزيوت الطبيعية لتحفيز جذور الشعر على النمو من جديد.

 

علاج الفراغات الأمامية

 

حل سريع لملء فراغات الشعر

يمكن الاعتماد على استخدام كحل أو آيشادوا لإخفاء فراغات الشعر، إما بفرشة مكياج وآيشادو بلون الشعر نفسه، وتوزيعه على الأماكن الفارغة في مقدمة فروة الرأس ويوزع برفق حتى تختفي الفراغات تمامًا أو رسم الشعر باستخدام قلم كحل لونه مقارب للون شعرك.