رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأرز المبرد له العديد من الفوائد الصحية.. كيف ذلك؟

الأرز
الأرز

 يصبح الأرز الذي تم تبريده لفترة من الوقت مفيدًا بطرق عدة، على سبيل المثال، يمكنه تقوية دفاعات الجسم ضد السرطان، ويوصي الخبراء الصينيون بتناول الأرز المطبوخ المبرد.

 

اقرأ أيضًا: 5 فوائد صحية مذهلة للتحول من الأرز الأبيض إلى الأرز البني

 

 ووفقًا لما نقلته بوابة سينا ​​عن الخبراء، الخصائص المفيدة للأرز المسلوق في درجات حرارة منخفضة تتحسن بشكل كبير، حيث يحتوي على كمية كبيرة من النشا المقاوم، مما يساعد الشخص الذي يعاني من العديد من المشاكل الصحية. 

 

 وأوضحوا أن امتصاص الجسم للنشا المقاوم بطيء، يمنع حدوث زيادة حادة في مستويات السكر في الدم، ويحسن الآليات الطبيعية لتنظيمه، كما يمنح الشعور بالشبع على المدى الطويل، مما يساعد فى عدم الإفراط في تناول الطعام، وفقدان الوزن الزائد.

 

 من أهم الفوائد الصحية للأرز المبرد تأثيره الإيجابي على المناعة والبكتيريا المعوية التي تتغذى على النشا المقاوم تصنع حمض الزبد، مما يحسن توازن الفلورا المعوية، مما يؤثر أيضًا على حالة الجهاز المناعي - يتم تنشيطه في مكافحة مسببات الأمراض والخلايا الخبيثة.

 

 كيفية تخزين الأرز في الثلاجة، ينصح الخبراء بعدم الانتظار حتى يبرد الأرز تمامًا بعد طهوه لتجنب ظهور البكتيريا فيه، من الناحية المثالية، يحتاج المنتج إلى التبريد لمدة 24 ساعة - ثم يصبح تركيز النشا المقاوم فيه أعلى ما يمكن.