رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 فوائد صحية مذهلة للتحول من الأرز الأبيض إلى الأرز البني

 الأرز البني
الأرز البني

يفقد الأرز الأبيض الموجود في كل مكان معظم عناصره الغذائية من خلال المعالجة، والأصناف غير المصنعة تحتفظ بكميات كبيرة من الألياف والبروتين والمعادن الأساسية، وعلى الرغم من أن الأرز البني يستغرق وقتًا أطول في الطهي من الحبوب البيضاء وغيرها من الحبوب المصنعة ، إلا أن هذا لا شيء مقارنة بالقائمة الطويلة من الفوائد الصحية التي يقدمها.

 

يدعم صحة الهضم

يعتبر الأرز البني مصدرًا ممتازًا للألياف ، وهو عنصر غذائي مهم لعملية الهضم وحركات الأمعاء المنتظمة، ويمكن أن يمنع تناول الأرز البني بانتظام مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك والإسهال.

 

يمنع زيادة الوزن

لا تحافظ الألياف على أمعائك في أفضل حالاتها فحسب ، بل تقلل الجوع أيضًا وذلك لأن الألياف تبقى في الأمعاء لفترة طويلة ، مما يجعلك تشعر بالشبع.

 

يعزز النوم المريح

يمكن أن يساعد الأرز البني في التغلب على الأرق ومشاكل النوم الأخرى، وإنه أحد الأطعمة القليلة التي تحتوي على الميلاتونين ، وهو هرمون منظم للنوم وتنتج أجسامنا الميلاتونين ، لكن الأشخاص الذين يعانون

من مشاكل النوم يميلون إلى صعوبة إنتاج الميلاتونين.

 

يدعم قوة العظام

الأرز البني غني بالمعادن الضرورية لصحة العظام ، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، ويمكن أن يساعد الحصول على ما يكفي من هذه المعادن في الوقاية من أمراض العظام مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

 

يساعد في علاج مرض السكري

الأرز محظور كبير لمرضى السكر ، لكن الأرز البني ليس كذلك وعلى الرغم من أنه لا يزال يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، إلا أن الألياف ومضادات الأكسدة والمعادن النزرة تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الصنف البني لا يؤدي إلى ارتفاع في نسبة السكر في الدم.