رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

3 نصائح لتحفيزك على ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 في بعض الأحيان قد يكون من الصعب تخصيص وقت للذهاب لممارسة الرياضة بالصالات المجهزة خاصة خلال فصل الشتاء، لذا استعرضت مجلة "ذا ليست" البريطانية بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعد في تشجعيك على اتخاذ تلك الخطوة.

 

اقرأ أيضًا: 4 نصائح لتحفيزك على ممارسة الرياضة في الشتاء

 

1- تحديد الهدف من ممارسة الرياضة:

 

ممارسة الرياضة

 

تعد أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يتجنبون الذهاب إلى الصالة الرياضية هو أن لديهم أهدافًا خاطئة، وفقًا لدراسة نشرت بمجلة الصحة النفسية الأمريكية، فإن التركيز على فقدان الوزن والتخلص من عيوب الجسد يمكن أن يؤدي إلى الخوف من ممارسة الرياضة، والأفضل أن تشجع نفسك على ممارسة الرياضة بالتذكير بفوائدها والتي تشمل خطر الإصابة بالأمراض، وتحسين مزاجك، وتقوية جسمك.

 

2- ممارسة الرياضة مع مجموعة من الأصدقاء:

 

ممارسة الرياضة  مع الأصدقاء

 

تتمثل إحدى طرق جعل التدريبات أكثر إمتاعًا في ممارستها مع الأصدقاء، بينما يمكنك عادة لقاء الأصدقاء لتناول الطعام فيمكنك أيضًا الاجتماع لممارسة الرياضة، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الانضمام إلى المجموعات والنوادي الرسمية، سواء في الحياة الواقعية أو عبر الإنترنت ، من أجل الوصول إلى مجتمع راسخ وداعم من الأفراد ذوي التفكير المماثل.

 

3- استعد للتمرين من خلال تجهيز ملابسك وقائمة الأغاني الملائمة:

 

ممارسة الرياضة

 

يمكن أن تلعب الملابس دورًا في التأثير على صورتنا

الذاتية وحتى على قدراتنا المعرفية وقال الخبير النفسي سيدني ميللر: "إن ارتداء الألوان الزاهية أو أي شيء أشعر بالرضا بشكل خاص يساعد في تشجيعي على الخروج من المنزل بشكل عام"، سواء كان الملابس الخاصة بك مطبوعة أو ذات نقوش مشرقة والجريئة ، أو مجموعة سوداء بالكامل ، أو تي شيرت المفضل لديك ، تأكد من "البحث عن شيء تحبه.

ثانيًا ، تعد الموسيقى جزءًا أساسيًا من التمرين فعندما نصت إلى الإيقاعات ينطلق هرمون الشعور بالسعادة ، الدوبامين في الدماء لذلك ، يمكنك قضاء بعض الوقت في تجميع قائمة التشغيل المثالية قبل التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية، يمكنك أيضًا مشاركة هذا مع الأصدقاء ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، وتعريف الآخرين بأغانيك وفنانينك المفضلين ، مما قد يساعد فقط في إعدادهم للتدريبات الخاصة بهم.