رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذر.. ثلاث علامات تشير إلى إصابتك بالسرطان

السرطان
السرطان

يرتبط السرطان بالعديد من العلامات، ويمكن العثور على الكثير منها في المادة التي تفرزها أجسامنا، وهذا أكثر شيوعًا مع السرطانات التي تصيب الأعضاء المرتبطة بالجهاز الهضمي على سبيل المثال ، غالبًا ما توجد الأورام الخبيثة في الأمعاء والقولون والمعدة عند الذهاب إلى المرحاض.

 

اقرأ أيضًا: اليوم العالمى لمرض السرطان.. أخطر أنواعه وأعراضه وطرق الوقاية

 

ولكن وفقًا للدكتور نافيم بوري ، المدير الإكلينيكي المساعد في عيادات بوبا الصحية ، غالبًا ما يتم تجاهل ثلاث علامات.

 

أوضح الدكتور بوري: "من المهم جدًا أن يقوم الرجال بفحص خصيتيهم بانتظام بحثًا عن أي تغيرات أو كتل أو انتفاخات، سيعرف الرجال ما هو طبيعي ، لذلك عند حدوث تغيير ، من المهم أن يتحدثوا إلى طبيب يمكنه التحقيق.

 

وتحدث ذروة الإصابة بسرطان الخصية لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا ، لذا لمجرد أنك أصغر سنًا لا يعني أنه يجب عليك تأجيل موعد طبيبك بسبب أي تغييرات. "

 

وأضاف الدكتور بوري أن التغييرات في التبول يمكن أن تكون دالة أيضًا، ويمكن أن يشمل

ذلك تغييرات في كل من مظهر وتكرار التبول.


وقد لا يتبول الرجال في كثير من الأحيان فحسب ، بل يواجهون أيضًا صعوبة في بدء أو إنهاء التبول، وقد يكون هذا بسبب تضخم البروستاتا أو الورم الذي يمنع تدفق البول إلى مجرى البول، وضعف التدفق ، وصعوبة وقف التبول أو تسرب البول ، وعدم الشعور بأن المثانة فارغة ، كلها علامات على وجود خطأ ما قد يكون مرتبطًا بالبروستاتا.

 

يمكن أن يكون الدم في البول أو السائل المنوي علامة على وجود خطأ ما ويمكن أن يشير إلى السرطان وحتى لو كانت كمية صغيرة من الدم ، فمن المهم جدًا أن يقوم طبيبك بفحصها في أسرع وقت ممكن.