عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيروس أوميكرون.. مكتشفة المتحور الجديد : أعراضه مختلفة عن سلالة دلتا

فيروس اوميكرون
فيروس اوميكرون

يواجه العالم الآن موجة أخرى من فيروس كورونا أكثر فتكًا حيث تم اكتشاف نوع جديد من الفيروس في جنوب إفريقيا أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" وأثار المتحور قلق العلماء بسبب ارتفاع عدد الطفرات فيه وانتشاره السريع بين الشباب.

(اقرأ أيضًا) صحيفة سعودية: مخاطر كورونا بدأت تتجدد مع ظهور "أوميكرون"

فيروس اوميكرون

وعُثر على المتحورالجديد في بوتسوانا وهونج كونج بين المسافرين من جنوب إفريقيا، وأصبح الأن يغزو الدول العربية إذ ظهر أمس أول حالة إصابة به في المملكة العربية السعودية لتتخذ الدول إجراءات عدة خوفًا من تفشي المتحور الجديد في أراضيها .

فيروس اوميكرون

وطمأنت منظمة الصحة العالمية سكان العالم بأنه أن لا دليل حتى الآن على تراجع فاعلية اللقاحات بسبب المتحور أوميكرون من كورونا ،ولكن كشفت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب إفريقيا ومكتشفة متحور أوميكرون لـ "العربية" أن الإصابات بالمتحور أعراضها مختلفة عن سلالة دلتا وباقي التحورات، مشددة على أن غير الملقحين أكثر عرضة للإصابة.

وأضافت أن أعراض الإصابة بالمتحور أوميكرون أقوى في حالة غير الملقحين، لافتة إلى أن بيانات المتحور في أجساد المصابين مختلفة.

وأشارت إلى أن "المتحور الجديد مثار قلق بالنسبة لنا"، لكن "الجرعات المعززة من اللقاح تساعد في مواجهة المتحور" ،كما توقعت أن تتوافر بيانات أكثر عن أوميكرون المتحور خلال أسبوعين.

 

شاهد الفيديو..

 

لقراءة المزيد من أخبار الأســـــرة تابع بوابة الوفد