رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الصورة الأولى لمتحور أوميكرون تكشف سبب خطورته

المتحور أوميكرون
المتحور أوميكرون

يواجه العالم الآن موجة أخرى من فيروس كورونا حيث تم اكتشاف نوع جديد من الفيروس في جنوب إفريقيا أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" ، وأثار المتحور الجديد رعب العالم بسبب ارتفاع عدد الطفرات فيه وانتشاره السريع بين الشباب ، وهو ما جعل منظمة الصحة العالمي تصنفه بالأكثر فتكًا من متحور دلتا .

(اقرأ أيضًا) الكويت تدعو رعاياها لتجنب السفر إلى الخارج بسبب متحور أوميكرون

صورة متحور أوميكرون

وقبل ساعات قليلة من الآن لم تكن صورة الفيروس واضحة للجميع إلا أن علماء إيطاليون من مشفى "بامبينو جيسو" الفاتيكاني الروماني أظهروا أول صورة في العالم لبروتين سبايك (المعروف أيضًا باسم بروتين إس) لسلالة فيروس ، وتُظهر الصورة بروتينات السلالتين (دلتا وأوميكرون)، ويتم تمييز المناطق الأكثر تغيرًا باللون الأحمر.

فيروس كورونا

وأوضح الاختصاصي أن متحور أوميكرون يحتوي على طفرات أكثر بكثير من متحور دلتا، تتركز بشكل أساسي في منطقة البروتين الذي يتفاعل مع الخلايا البشرية، مما يعني أن الفيروس قد تكيف مع الجنس البشري.

وحثت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوجنوفيتش، على عدم الهلع فيما يتعلق بظهور طفرة جديدة لفيروس كورونا ،وقالت فوجنوفيتش إنه لم يعرف بعد ما إذا كانت السلالة الجديدة ستتجاوب مع اللقاح أم أنها ستقلل من فعالية اللقاحات.

 

لقراءة المزيد من أخبار الأسرة تابع alwafd.news