رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علماء يحددون كمية القهوة التي يجب أن تشربها المرأة الحامل

القهوة
القهوة

يمكن أن يساعد استهلاك كميات صغيرة من القهوة أثناء الحمل في تقليل مخاطر الإصابة بسكري الحمل، وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل علماء من كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا، ونشرت النتائج في مجلة JAMA Network Open.

 

اقرأ أيضًا: 5 أسباب ستجعلك تتناول القهوة يوميًا

 

يقول المؤلف الرئيسي للدراسة: "بينما لم نتمكن من دراسة العلاقة بين المدخول الذي يتجاوز الحد الموصى به ، فإننا نعلم الآن أن الكميات المنخفضة إلى المعتدلة من الكافيين لا ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسكري الحمل ، أو تسمم الحمل ، أو ارتفاع ضغط الدم لدى النساء الحوامل". 

 

في الوقت الحالي ، يوصي الخبراء بأن تحد النساء الحوامل من تناول فنجانين من القهوة بسعة 180 مل في اليوم، أي حوالي 200 ملغ من الكافيين.

 

لفهم كيفية ارتباط تناول الكافيين بصحة النساء الحوامل بشكل

أفضل ، درس العلماء البيانات المستقبلية من 2500 امرأة في هذا المنصب وأبلغوا عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين وتم إجراء قياسات الكافيين في البلازما أيضًا من 10 إلى 13 أسبوعًا.

 

وجد العلماء أن استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين خلال هذه الفترة لم يزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل. في الوقت نفسه ، فإن إدراج ما يصل إلى 100 ملغ من الكافيين في الثلث الثاني من الحمل يقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل بنسبة 47٪.

 

لمزيد من اخبار الأسرة.. اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا