عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 عادات صحية تحمي من السكتة الدماغية

 السكتة الدماغية
السكتة الدماغية

ينقل الدم الأكسجين والمواد المغذية إلى الأعضاء ، بما في ذلك الدماغ، ولهذا السبب من المهم جدًا أن يكون لديك أوعية مرنة مفتوحة ، ومن الضروري النقل السلس لتدفق الدم عبر الجسم.

 

اقرأ أيضًا.. عدم القدرة على الحركة والكلام.. أعراض السكتة الدماغية

 

 

وإذا أصبح الوعاء مسدودًا أو متصلبًا أو تمزق ، فقد يكون ذلك خطيرًا، وفي ظل هذه الظروف ، يزداد بشكل كبير خطر حدوث جلطة دموية يمكن أن تسد أحد الشرايين المؤدية إلى الدماغ وتسبب السكتة الدماغية، وإليك عادات بسيطة للوقاية من السكتة الدماغية.

 

 

الخضار والفواكه الملونة: هناك مواد أصباغ تجعل الطماطم حمراء، والباذنجان بنفسجي ، والتفاح أخضر،  تُعرف أيضًا باسم البوليفينول. وبحسب الخبير فإن هذه المواد الكيميائية لها تأثير وقائي على خلايا أنسجة الأوعية الدموية

 

الخضار والفواكه الملونة

 

الحفاظ على وزن صحي: الأنسجة الدهنية تطلق مواد التهابية في الدم يمكنها مهاجمة الطبقة الداخلية للأوعية الدموية وتدمرها لذلك ، من المهم الحفاظ على وزن صحي.

 

الحفاظ على وزن صحي

 

كن نشيطًا بدنيًا: التمرين الذي يزيد من معدل ضربات القلب يوفر مرونة جيدة للأوعية الدموية في هذه الحالة ، تتمدد الأوعية لفترة قصيرة ، مما يؤدي إلى تحريك عمليات كيميائية

تعيد الخلايا التالفة في جدرانها، وينصح بالمشي مرتين في اليوم أو تمرين مكثف لمدة سبع إلى عشر دقائق مع التعرق.

 

المشي مرتين

 

الإقلاع عن التدخين: عندما يدخل النيكوتين إلى الجسم ، تنقبض الأوعية الدموية - ونتيجة لذلك ، لا يتم تزويد بعض أجزاء الجسم بالدم بشكل صحيح، وعلى المدى الطويل ، يكون النيكوتين ضارًا بشكل خاص: فهو يهاجم الطبقة الداخلية من الأوعية الدموية (البطانة) ، ويخلق "ثقوبًا وندوبًا".

 

الإقلاع عن التدخين

 

راقب ضغط الدم لديك: مع ارتفاع ضغط الدم ، يعمل الدم على جدران الأوعية الدموية بقوة أكبر ، مما يزيد من احتمالية الضرر، ويوصي الأطباء بفحص ضغط الدم بجهاز قياس والتحدث مع طبيبك بشأن الأدوية الخافضة للضغط إذا كان ضغط الدم يرتفع باستمرار.

 

ضغط الدم

 

لمزيد من أخبار الأسرة,, اضغط هنــــــــــــــــــــــــا