رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عالم ألماني يتوقع زيادة إصابات كورونا خلال الشتاء

مرضى كورونا
مرضى كورونا

 أعلن عالم الفيروسات الألماني، أوليفر كلبر، توقعاته بتسارع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد خلال الشهور القادمة، بعد اقتصارها على زيادة طفيفة حتى الآن في فصل الخريف، وقال كلبر، رئيس قسم علم الفيروسات بجامعة لودفيج ماكسيمالين بمدينة ميونخ، في تصريحات اليوم الأحد: "يتعين علينا افتراض تراجع حالات الإصابة بالعدوى في الفترة المتبقية من الخريف وخلال فصل الشتاء"، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

(اقرأ أيضًا) عالميًا.. إصابات كورونا تتجاوز 230 مليون حالة

إصابات كورونا

لكن عالم الفيروسات الألماني لم ينصح بتشديد جديد لإجراءات مواجهة كورونا، وقال: "بشكل أساسي يتعين علينا في هذه المرحلة من الوباء أن نجرب تخفيف الإجراءات في مختلف المجالات كي نرى ما يكون مقبولًا بشكل جيد ونرى المواضع التي يجب فيها مواصلة الالتزام بإجراءات النظافة والرعاية الصحية أو بإجراء اختبارات الكشف عن الفيروس للتأمين".

 

وأضاف كلبر: "لدينا بشكل إجمالي

معدل تطعيم جيد ولدينا كثير من المتعافين وبنية تحتية لإجراء اختبارات عالية الكفاءة، ولدينا أيضا فهم جيد لطرق انتقال الفيروس".

 

وعلى عكس بعض المخاوف، صرح عالم الفيروسات بأنه يرى أن ألمانيا لن تواجه هذا الشتاء موجة كبيرة من الإنفلونزا تزامنا مع كورونا، وقال: "لا أتوقع موسم أنفلونزا خطيرًا"، لافتًا إلى أنه تم صد فيروسات الإنفلونزا في جميع أنحاء العالم من خلال إجراءات الرعاية الصحية لمواجهة كورونا، وأكد أنه يجب مواصلة التركيز هذا الشتاء على فيروس كورونا المستجد.

 

لقراءة المزيد من أخبار الأسرة تابع alwafd.news