عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هل يمكن أن تساعد حمية البحر الأبيض المتوسط ​​في علاج العقم؟

حمية البحر الأبيض
حمية البحر الأبيض المتوسط

يعتبر العقم مشكلة خطيرة للغاية هذه الأيام، ويمكن لعوامل مثل النظام الغذائي أن تزيدها سوءًا، وهذا يعني أن التغذية السليمة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الصحة الإنجابية. 

 

إقرأ أيضًا:

6 فوائد مذهلة لإتباع حمية البحر الأبيض المتوسط

 
تعتمد حمية البحر الأبيض المتوسط ​​على الأطباق التقليدية التي يتم تناولها في دول حوض البحر الأبيض المتوسط ​​مثل إيطاليا واليونان.

 

وهي الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية وزيت الزيتون والمكسرات وما شابه. يحتوي النظام الغذائي على الحد الأدنى من الأطعمة النشوية، ولا يحتوي على اللحوم الحمراء تقريبًا.

حمية البحر الأبيض المتوسط

وتشير مجموعة متزايدة من الأدلة إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي أفضل نظام غذائي في العالم لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن وتجنب النوبات القلبية والسكتات الدماغية ومرض السكري والصمم المبكر.
 
لكن هذه ليست الفوائد الوحيدة للنظام الغذائي. وهي غنية بالأطعمة النباتية التي تزيد

من الخصوبة. كما أنه يزيل الأطعمة المصنعة ويسمح للأشخاص بتزويد أجسامهم بمكونات حيوية للوظيفة الهرمونية.

حمية البحر الأبيض المتوسط

كما أن عدم وجود اللحوم الحمراء أو الحلويات مفيد جدًا للخصوبة، والأطعمة الصحية بشكل خاص من حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي المحار والجوز والأسماك وزيت الزيتون والطماطم وبذور عباد الشمس.
 
ما الذي يمكن استبعاده من النظام الغذائي إذا كنت تعانين من مشاكل في الخصوبة؟ تجنب المشروبات الغازية والآيس كريم والسكر والكربوهيدرات عالية السكر في الدم مثل الخبز الأبيض والبطاطس والدهون المتحولة واللحوم المصنعة مثل النقانق والأطعمة المصنعة. وتشمل هذه الوجبات الجاهزة