رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: ممارسة الرياضة تعزز صحة القلب لدى كبار السن

السمنة
السمنة

وجدت دراسة جديدة أن ممارسة الرياضة وتقليل السعرات الحرارية بين كبار السن الذين يعانون من السمنة يساهم في تحسن أكبر بصحة القلب والأوعية الدموية مقارنة بالبالغين الذين اختاروا ممارسة الرياضة فقط، أو ممارسة التمارين مع اتباع نظام غذائي أكثر تقييدًا.

اقرأ أيضًا: دراسة : السمنة في الخمسينات تزيد من خطر الإصابة بالخرف

خسارة الوزن

 وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، نظرت الدراسة في تصلب الأبهر، وهو مقياس لصحة الأوعية الدموية، والذي يؤثر في أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويمكن أن يكون للتحسينات في صحة القلب بشكل عام مجموعة متنوعة من الفوائد، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

ووفقًا لدراسة جديدة، فإن الالتزام بتناول سعرات حرارية أقل وممارسة الرياضة بشكل أكبر يمكن أن يساعد في تعزيز صحة القلب، سواء كنت تفقد الوزن أم لا.

أظهرت الدراسة، التي نُشرت في مجلة الدورة الدموية لجمعية القلب الأمريكية،

أنه عندما يجمع كبار السن المصابون بالسمنة بين التمارين الهوائية مع انخفاض معتدل في السعرات الحرارية، فإنهم شهدوا تحسنًا أكبر في صحة القلب والأوعية الدموية مقارنةً بالبالغين الذين اختاروا ممارسة الرياضة فقط، أو خفض السعرات الحرارية فقط.

نظرت الدراسة في تصلب الأبهر، وهو مقياس لصحة الأوعية الدموية، والذي يؤثر في أمراض القلب والأوعية الدموية.

وكان من المعروف أن التمارين الهوائية تعوض الزيادات المرتبطة بالعمر في تصلب الأبهر، لكن هذه الدراسة الجديدة تظهر أن التمارين وحدها قد لا تكون كافية.

لمتابعة المزيد من  أخبار قسم الأسرة: اضغط هنا