رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

خطورة غير متوقعة.. الشاي والقهوة يسببان سرطان المرئ

أسرة

الأحد, 01 أغسطس 2021 14:43
خطورة غير متوقعة.. الشاي والقهوة يسببان سرطان المرئالقهوة والشاي
كتبت- دعاء محمد:

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا حول العالم كونها من أشهر المنبهات التي يفضلها الكثيرون، ولكن وبالرغم من فوائدها المتعددة التي أثبتتها العديد من الدراسات إلا أن عدد من الأبحاث أثبتت أن تناولها في حالة معينة قد يسبب الإصابة بالسرطان .

اقرأ أيضًا.. 

خبيرة تغذية توضح خطورة الشاي والقهوة لإنقاص الوزن

أوضحت نتائج دراسة نُشرت في مجلة International Journal of Cancer، أن شرب القهوة بدرجة حرارة 60 درجة مئوية أو أعلى يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء بنسبة 90% .

وأوضح الدكتور فرهاد إسلامي، رئيس الأبحاث في جمعية السرطان الأمريكية: "إن شرب المشروبات الساخنة جدًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء".

ولم تكن القهوة الوحيدة التي تسبب ذلك المرض فأوضحت دراسةأن تناول الشاي الحار عند درجة حرارة 60 مئوية يسبب أيضًا الإصابة بسرطان المرئ ،وأثبتت الدراسة التي شملت أكثر من 50 ألف شخص، أن أولئك

الذين شربوا كوب شاي عند درجة حرارة 60 مئوية كانوا أكثر عرضة بنسبة 90٪ للإصابة بالسرطان، وارتفع هذا إلى 2.4 مرة بين أولئك الذين شربوا بانتظام في 75 درجة مئوية.

وبهذا الصدد، قالت مسؤولة المعلومات الصحية في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، جورجينا هيل، إن هذه الدراسة تضيف إلى الدليل على أن تناول المشروبات أكثر من 60 درجة قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء".

وصنفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، في 2016، شرب المشروبات الساخنة جدًا فوق 65 درجة مئوية كأحد مسببات السرطان المحتملة.

أهم الاخبار