رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علامات في العين تدل على ارتفاع نسبة الكوليسترول

العين
العين

كشف الطبيب ماثيو بوفينسي من كلية البصريات في مدينة نيويورك، أنه يمكن أن تكتشف من خلال عينيك ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إذا نظرت في المرآة، فإليك ما يجب الانتباه إليه.

اقرأ أيضًا..

 النظر للضوء الأحمر 3 دقائق يوميًا يعزز صحة العين

إحدى "العلامات العينية" لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هي "الحلقة المزرقة" على الجزء الخارجي من القرنية ، تُعرف الحلقة باسم "قوس الشيخوخة"، والتي تصبح أكثر وضوحًا مع ارتفاع مستويات الكوليسترول.

وقال: "إذا ظهرت عليك أنت أو أحد أفراد عائلتك هذه الأعراض، فسيكون من الحكمة إجراء اختبار الدهون".

تدل علامة أخرى على ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وهي "ارتفاعات صغيرة وناعمة ومصفرة للجلد فوق العينين"  تُعرف هذه باسم" لويحة صفراء" ويمكن أن تظهر أيضًا بالقرب من الأنف.

وقال الطبيب بوفينسي: "العيون هي المكان

الوحيد في جسم الإنسان حيث يمكن ملاحظة الأوعية الدموية الحقيقية دون الحاجة إلى التقاط صور خاصة" ولهذا السبب يمكن لأطباء العيون اكتشاف علامات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، وهذا يفسر سبب كون الزيارات المنتظمة لأطباء العيون طريقة جيدة للحفاظ على صحتك.

وأضاف: "يمكن أن يؤدي فحص الأوعية الدموية في شبكية العين إلى تشخيص مجموعة متنوعة من الحالات الجهازية"، حسب موقع "ميديك فوروم" ، ويمكن أن يشمل ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، فضلاً عن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.