رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أضرار استخدام مبيضات الأسنان وبدائل طبيعية لها

تنظيف الأسنان
تنظيف الأسنان

لا يختلف اثنان على أن الأسنان البيضاء دليل على الجاذبية  لكن الحصول على أسنان نظيفة وبيضاء ليس فقط هامًا من الناحية الجمالية لمعظم الناس ولكن له أيضًا سبب نفسي وراء ذلك.

 

اقرأ أيضًا: 4 نصائح للتخلص من إصفرار الأسنان

 

 

وفقًا للدكتور داشر كيلتنر ، أستاذ علم النفس في جامعة كاليفورنيا ، ، فإن معظم الناس ينجذبون إلى الأسنان البيضاء لأنها تبدو أكثر نظافة وصحة مقارنة بالأسنان الملونة أو الصفراء ونتيجة تلك الأسباب يزداد التردد على عيادات الأطباء في أنحاء العالم للحصول على أسنان جميلة ولامعة قدر الإمكان من خلال إجراءات مختلفة.

 

على الرغم من أنه يمكنك الحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية على الفور تقريبًا من خلال إجراءات طب الأسنان مثل التحجيم والتلميع والتبييض ، إلا أن تلك العلاجات غالبًا ما تكون تكلفتها باهظة، ومع ذلك ، هناك طرق أخرى لتبييض أسنانك بالطريقة الطبيعية دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.

 

ويمكنك استخدام أنواع معينة من معجون الأسنان ومنتجات الأسنان وحتى العلاجات المنزلية لتحقيق ابتسامة أحلامك ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه في حين أن العديد من منتجات تبييض الأسنان يمكن أن تمنحك النتائج المرجوة ، إلا أنها قد لا تدوم طويلاً.

 

كما يؤدي الإفراط في استخدام منتجات تبيض الأسنان إلى إلحاق الضرر بأسنانك أكثر من نفعه من خلال إتلاف مينا الأسنان ، لذلك تابع دائمًا بحذر المنتجات التي تستخدمها.

 

كما يمكن استخدام بدائل طبيعية لمنتجات تبيض الأسنان الطبية حيث يعتبر الفحم النشط من أكثر منتجات تبييض الأسنان شيوعًا.

 

يمكن أن يساعد الفحم المنشط في إزالة البقع من أسنانك بسبب طبيعته عالية الامتصاص بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من السموم والبكتيريا في فمك.

 

 يمكنك إما شراء معجون أسنان يحتوي على الفحم النشط أو استخدامه على شكل مسحوق. وفقًا لإحدى الدراسات المنشورة في مجلة Journal of Applied Oral Science ، يمكن أن يمنحك الفحم المنشط أسنانًا أكثر بياضًا في غضون شهر.

 

كما يعتبر زيت جوز الهند مبيض طبيعي رائع للأسنان ووفقًا لـ Healthline ، تتمثل طريقة استخدام  زيت جوز الهند في مضمته داخل فمك لمدة 10 إلى 30 دقيقة وهي مدة كافية لقتل البكتيريا وإزالة البلاك من أسنانك ، وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الطبية النيجيرية، ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا البحث عن زيت عضوي عالي الجودة للقيام بهذه المهمة.