رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. طبيب يكتشف طريقة جديدة لعلاج احتقان الأنف بالمفتاح

علاج احتفان الانف
علاج احتفان الانف بالمفتاح

احتقان الأنف أو انسداده والذي يمتاز بتراكم المخاط، وألم الجيوب وتورم الأنسجة الأنفية، غالبًا ما يكون عرض لمشكلة صحية أخرى، مثل عدوى الجيوب أو نزلات البرد، و هو مصطلح يطلق على انسداد مجرى الهواء الداخل والخارج من الأنف.

 

اقرأ أيضاً..

4 حيل بسيطة تخلصك من انسداد الأنف

 

وللتخلص من أعراض احتقان الانف لا بد من العلاج، حيث يعتمد علاج احتقان الأنف على الحفاظ على رطوبة مجرى الأنف والجيوب، وذلك من خلال الإكثار من شرب السوائل، أو ستخدام جهاز مرذاذ البخار أو المرطب، أو غسل الجيوب الأنفية باستخدام محلول ملحي معقم، أو باستخدام وعاء نيتي، أو عمل حمام بخار، وتنفس بخار الماء الدافئ.

 

وفي سياق متصل، كشف الطبيب في معهد الطب الصيني في جامعة هايدلبرغ الألمانية يوهانس غريتن، عن طريقة مبتكرة للتخلص من احتقان الأنف باستخدام المفتاح، قائلاً: "يمكن علاج

انسداد الأنف بحركات معينة على طول ما يسمى بالمثلث السحري، والذي تتجمع حوله الجيوب الأنفية"، وفقاً لما ذكرته صحيفة "فوكس" الألمانية.

 

 

ووفقًا للطبيب، يجب وضع المفتاح بالقرب من فتحة الأنف، وعمل ثماني دورات في كل اتجاه. ثم يجب تكرار الإجراء عند فتحة الأنف الثانية، مُشيراً إلى أنه بعد ذلك يجب وضع المفتاح في منتصف الجبهة - عند نقطة فوق الحاجبين مباشرة فوق قوس الحاجب والقيام  بثماني دورات في كل اتجاه، وتكرار الأمر ثلاث مرات، لافتا إلى أن الاحتقان يجب أن يزول في غضون دقيقة تقريبًا.