رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الفواكه والخضروات تساعد في محاربة التوتر

أسرة

الاثنين, 17 مايو 2021 21:00
الفواكه والخضروات تساعد في محاربة التوترالفواكة والخضراوات

كتبت- نوران خيري:

أظهرت الأبحاث أن تناول الفاكهة والخضروات يقلل بشكل كبير من مستويات التوتر، لذلك ، يجب تضمين هذه المنتجات في نظامك الغذائي اليومي.

 

وجدت دراسة تداولها موقع "boldsky" الطبي، أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يوميًا من الفواكه والخضروات لديهم مستويات توتر أقل بكثير، يعتقد العلماء أن هذه الفئة من الطعام مفيدة للصحة العقلية، وهذا مهم بشكل خاص عندما تفكر في أن الاضطرابات النفسية أصبحت مشكلة خطيرة بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم.

 

يعاني كل إنسان من كل ثانية من مشاكل صحية عقلية خطيرة خلال حياتهم ، وفي العالم يعاني 10٪ من جميع الأشخاص بالفعل من هذه الاضطرابات بشكل نشط. يؤدي الإجهاد الطويل الذي لا يمكن السيطرة عليه إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية ، بما في

ذلك أمراض القلب والسكري والاكتئاب والقلق.

 

كانت الدراسة قائمة على الملاحظة ، ولم يتمكن المؤلفون من شرح سبب تقليل تناول الفواكه والخضروات من مستويات التوتر. ولكن من المحتمل أن يكون هذا بسبب العناصر الغذائية الرئيسية مثل الفيتامينات والمعادن والفلافونويد والكاروتينات الموجودة بكميات كبيرة في الفواكه والخضروات. فهي تساعد في تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي ، والذي بدوره يقوي الصحة العقلية. علاوة على ذلك ، فإن الالتهابات والإجهاد التأكسدي في الجسم من عوامل الخطر المعترف بها لمشاكل الصحة العقلية.

أهم الاخبار