رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

يعزز صحة الدماغ.. 5 فوائد للموز الأحمر

أسرة

الأحد, 02 مايو 2021 20:17
يعزز صحة الدماغ.. 5 فوائد للموز الأحمرالموز الأحمر
كتبت- نوران خيري:

الموز الأحمر وهو أحد أنواع الموز المحدودة الانتشار ذو طعم لذيذ قريب من خليط الموز مع التوت كثيف اللب وثمره واحدة منه تكفي عن 3 من الموز الأصفر وتحتوي الموزة متوسطة الحجم على 400 ملغ من البوتاسيوم.

 

واكتسب الموز الأحمر شعبية كبيرة هذه الأيام بسبب قيمته الغذائية العالية مقارنة بالموز الأصفر والأخضر، وتشير الدراسات إلى أن الموز الأحمر يتفوق على أنواع الموز الأخرى ، حيث يحتوي الموز السابق على بيتا كاروتين وفيتامين سي أعلى من الموز العادي.

تعزيز صحة الدماغ

أظهرت دراسة أن تركيز الدوبامين في الموز الأحمر هو 54 ميكروغرام / غرام ، مقارنة مع الموز

الأصفر (42 ميكروغرام / غرام) والموز (5.5 ميكروغرام / غرام)، والدوبامين هو ناقل عصبي حيوي يساعد على تعزيز المزاج الجيد والاستقرار العاطفي، وقد يساعد أيضًا في منع خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض باركنسون على المدى الطويل.

 

خفض مستويات الكوليسترول

تم العثور على فيتوسترولس في الموز الأحمر بكثرة، وهي تتكون بشكل طبيعي من ستيرولات نباتية لها بنية مشابهة للكوليسترول، لأنها تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار (الكوليسترول الضار) في الجسم عن طريق امتصاصها في القناة الهضمية بدلا من السابق، وكل

من لب وقشر الموز الأحمر غنيان بالفيتوسترولس.

 

منع حصوات الكلى

يرتبط البوتاسيوم بتقليل مخاطر الإصابة بحصوات الكلى، ويحتوي الموز الأحمر على نسبة عالية من البوتاسيوم وبالتالي قد يساعد في منع تكون حصوات الكلى، ويمكن أن يكون تناول الموز الأحمر بشكل منتظم وسيلة فعالة لتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى.

 

تساعد في إنقاص الوزن

يحتوي الموز الأحمر على سعرات حرارية أقل مقارنة بالموز الملون الآخر، أنها توفر الشعور بالشبع دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي ، فإن تناول الموز الأحمر بشكل منتظم قد يساعد في تقليل الوزن في نهاية المطاف.

 

تقليل مخاطر الإصابة بالقلب

الأمراض كما ذكرنا سابقًا ، قد يساعد الموز الأحمر في تحسين تدفق الدم وتقليل مستويات الكوليسترول في الجسم، وتساهم هذه العوامل في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.

أهم الاخبار