رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يقوي جهاز المناعة .. 7 فوائد صحية مذهلة للتفاح

التفاح
التفاح

نعلم جميعًا أن التفاح مفيد لصحتك لأنه مليء بالعناصر الغذائية، ولدي التفاح خصائص صحية مذهلة لا تعرفها وفقًا لموقع "boldsky".

 

يقلل من نسبة الكوليسترول وضغط الدم: الألياف القابلة للذوبان تمنع الكوليسترول من التراكم في بطانة جدران الأوعية الدموية، وهذا يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويقلل الاستهلاك المنتظم للتفاح من احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 52٪.

 

يساعد على الهضم: نعلم جميعًا أن الألياف أو الألياف الغذائية مفيدة جدًا لعملية الهضم، وكلا النوعين من الألياف من التفاح مهمان لعملية الهضم، وتساعد مادة الذائبة على إبطاء هذه العملية والحفاظ على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة ، بينما تساعد المواد غير القابلة للذوبان على تحريك الطعام حول الجسم ، مما يفيد في منع الإمساك.

 

يقوي جهاز المناعة: يساعد النظام الغذائي الغني بالألياف القابلة للذوبان في تحويل الخلايا المناعية إلى خلايا مضادة للالتهابات، هذه هي نتائج دراسة أجريت على الحيوانات، ووجدت دراسة أخرى أن نفس النظام الغذائي يحمي الفئران من الإنفلونزا.

 

مفيد لمرضى السكر : يجب على ضحايا السكري من النوع 2 تناول المزيد من التفاح، ولا تصدق الإشاعات بأنها ضارة لمرضى السكر، وتعمل الألياف القابلة للذوبان على إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم ولها تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم.

 

يقي من السرطان: لا توجد طريقة مؤكدة للوقاية من السرطان ، لكن يمكن للتفاح أن يلعب دورًا، وتقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان بسبب محتواها العالي من مضادات الأكسدة، وهذه المواد تحد من نمو الخلايا السرطانية.

 

يساعد على إنقاص الوزن: ويمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه في الحفاظ على وزن صحي والتخلص من تلك الوزن الزائد، ذكرنا أعلاه أن الألياف من التفاح تبطئ من عمليات الهضم وتحافظ على الشعور بالامتلاء لفترة أطول ، مما يجعلنا أقل عرضة للشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.

 

الوقاية من الخرف الشيخوخة: يحتوي التفاح والأطعمة الأخرى مثل التوت والشاي على مواد الفلافونويد التي تحمي من أنواع مختلفة من الخرف، والكيرسيتين الفلافونويد في التفاح يحمي الخلايا العصبية من الأكسدة ، كما أن له خصائص مفيدة أخرى في هذا الصدد.