رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 أطعمة صحية لمكافحة الحموضة بعد الإفطار.. تعرف عليها

الحموضة
الحموضة

تعتبر الحموضة أو حرقة المعدة أحد المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرون في شهر رمضان بشكل خاص ، وهي عبارة عن ألم حارق وشعور بعدم الارتياح بأسفل عظمة الصدر، وعادة ما تحدث نتيجة الاصابة بالارتجاع المعدي المريئي ، وبالرغم من أن الصيام يقلل من كمية الحمض الذي يتم افرازه في المعدة لهضم الطعام، الا أن المشكلة تتفاقم خاصة بعد الافطار وخلال ساعات المساء، وذلك  لامتلاء المعدة والاصابة ، لذا وفيما يلي بعض الأطعمة للتخفيف من الحموضة بعد الإفطار وفقًا لموقع food.ndtv.

 

اقرأ أيضًا..

10 نصائح لعلاج مشكلة حموضة المعدة

 

1- الحليب والزبادي

الحليب هو ترياق مثالي للحموضة إذ أن الحليب البارد أو بدرجة حرارة الغرفة يخفف الحموضة على الفور لأنه غني بأملاح الكالسيوم والبروبيوتيك الطبيعي الذييوفر أمعاء أكثر صحة وهضمًا أفضل.

 

2- العسل

أظهرت الأبحاث أن تناول ملعقة صغيرة من العسل بالماء الدافئ يساعد في مكافحة الحموضة إضافة بعض الليمون إليه يجعله عامل قلوي جيد يعمل على تحييد الحمض في المعدة.

 

3- الفواكه

يعتبر تناول فواكه طازجة يوميًا استراتيجية جيدة للتحكم في الحموضةبسبب إحتوائها على الألياف الطبيعية التي تساعد على مكافحتها بشكل طبيعي.

 

4- الشمر

يعتبر تناول بعض من بذور الشمر بعد الوجبة جزءًا شائعًا من التقاليد الهندية إذ يساعد هذا في التخلص من رائحة الفم ولكن الأهم من ذلك أن هذه الممارسة بدأت لأنها تساعد في الهضم والتخفيف من حرقة المعدة.