عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكلات تخلصك من الأرق في 5 دقايق

يعاني الكثير من الأشخاص من اضطرابات في النوم (الأرق) بسبب كثرة التفكير والتوتر والإفراط في شرب المنبهات التي تمنع الجسم من الاسترخاء والدخول في النوم، كما اعتاد آخرون على تناول أكلات ثقيلة قبل النوم مباشرة، وهذا من أكثر العادات الخاطئة التي تضر الجسم وتمنعه من الدخول في النوم سريعًا.

 

اقرأ أيضًا.. حيل بسيطة لمقاومة الأرق والحصول على نوم هادئ

 

يحتاج كل شخص إلى عدد مختلف من ساعات النوم، والتي غالباً ما تترواح بين 7 إلى 8 ساعات كل ليلة، ولكن الأشخاص الذين يعانون من الأرق، يستيقظون من النوم ويبقون غير نشطين وغير مرتاحين، الأمر الذي يؤثر في أدائهم خلال اليوم، فالأرق لا يضر بمستوى الطاقة وبالمزاج فقط، ولكنه يضر أيضا بالصحة، بجودة الأداء في العمل وبجودة الحياة.

 

 

أكلات تخلصك من الأرق

وفي هذا الصدد، نستعرض إليكم بعض الأطعمة التي قد  تساعد جسمك في الاسترخاء والدخول في النوم، بنصائح خبراء cbc

سفرة..

 


1-كوب لبن دافيء
هذا هو المشروب السحري كما قال الكتاب، نظرًا لاحتوائه على عنصر الكالسيوم الذي يزيد من إفراز الميلاتونين وهو مايحفز على النوم، فإذا كنت تعاني من الأرق عليك بشرب كوب لبن دافيء وهو بدوره سوف يساعدك على الاسترخاء ثم الدخول في النوم العميق.

 

 

2-الموز
الموز يساعدك على الشعور بالشبع كما يساعدك  على النوم؛ لأنه يحتوي على المغنسيوم والبوتاسيوم اللذين يعملان على تهدئة الجسم واسترخاء العضلات، فيهيئ الجسم إلى الدخول في النوم.

 

 

3-البطاطا
البطاطا من الأكلات التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم وهو يعمل على تهدئة الجسم، ومن ثم يستطيع الجسم الدخول إلى النوم مباشرة.