رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

6 أنواع من الأطعمة غير صحية لمرضى السكري

أسرة

الجمعة, 19 مارس 2021 21:33
6 أنواع من الأطعمة غير صحية لمرضى السكريالأرز
كتبت- نوران خيري:

مرض السكري هو مرض مزمن ، وهو حالة تستمر مدى الحياة يصبح فيها جسم الشخص غير قادر على صنع أو استخدام الأنسولين بطريقة فعالة، يشار إلى الحالة أيضًا باسم مقاومة الأنسولين.

 

ووفقًا لما ورد في موقع "boldsky" تعتمد إدارة مرض السكري على العديد من العوامل ؛ ومع ذلك ، يلعب النظام الغذائي دورًا حيويًا في إدارة الحالة بكفاءة لفترة أطول.

غالبًا ما تكون المشكلة الرئيسية التي يواجهها مرضى السكر هي خيارات الأطعمة التي يجب تضمينها في نظامهم الغذائي.

ونقدم لكم أطعمة غير صحية لمرضى السكري

1- الأرز

الأرز غني بالفيتامينات والمعادن والألياف. من المعروف أنه يعزز الطاقة ، ويحسن جهاز المناعة ، ويقلل من مشاكل الجلد ويقلل من الالتهابات في الجسم. ومع ذلك ، نظرًا للمعالجة الإضافية ، فقد يحتوي على عدد أكبر من الكربوهيدرات التي

يمكن أن تزيد من مستويات الجلوكوز في الجسم. إذا كنت مصابًا بمرض السكر ، فاختر الأرز البني لأنه أكثر صحة من الأرز الأبيض.

 

2- قهوة

من المعروف أن القهوة تعزز الأداء البدني وتحرق الدهون وتحسن التركيز والتركيز بسبب وجود العناصر الغذائية الحيوية مثل الريبوفلافين والمنغنيز والبوتاسيوم. ومع ذلك ، يجب تجنب القهوة الممزوجة مع القطر والسكر والقشدة المخفوقة. يعد تناول فنجان من القهوة السوداء الساخنة بدون سكر خيارًا أفضل.

 

3- الموز

الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم وفيتامين ج والألياف. فهي صحية للقلب وغنية بمضادات الأكسدة. ومع ذلك ، يحتوي الموز الناضج على حوالي 16 في المائة من محتوى السكر أكثر من الموز الخام مما

قد يؤثر على مستويات الأنسولين لمرضى السكري.

 

4- الحبوب

تحتوي الحبوب ، وخاصة حبوب الإفطار المحلاة ، على كمية عالية من السكر الصناعي الذي لا يصلح لمرضى السكر. تتم معالجة هذه الحبوب بشكل كبير وتحتوي على المزيد من الكربوهيدرات. كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من البروتين ، وهو أمر ضروري للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

 

5- الكوكيز

عادة ما تصنع الكوكيز من الدقيق الأبيض والحليب والسكر. يحتوي الدقيق الأبيض على كربوهيدرات مكررة وعدد أقل من الفيتامينات والمعادن مقارنة بالحبوب الكاملة حيث يخضع السابق لكثير من المعالجة. تجنب الأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض واختار الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة.

 

6- الزبادي

الزبادي القائم على السوق مثل الزبادي بنكهة الفاكهة مصنوع من محليات الفاكهة والحليب عالي الدسم والمحمّل بالكربوهيدرات والسكر. قد يحتوي كوب من الزبادي بنكهة الفاكهة على حوالي 81٪ من السعرات الحرارية بسبب محتواها العالي من السكر. الزبادي اليوناني هو أفضل بديل لمرض السكري لأنه منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على أي سكر مضاف أو مكونات منكهة.

أهم الاخبار