رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعرف على أبرز الفوائد الصحية لكبدة الدجاج

أسرة

الجمعة, 19 مارس 2021 13:15
تعرف على أبرز الفوائد الصحية لكبدة الدجاجكبدة الدجاج
كتبت - دعاء محمد

تعتبر كبدة الدجاج من أشهر الأطباق المفضلة التي يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص ،وتتواجد دائماً على موائدنا نظرًا لمذاقها الشهي فضلًا عن ما تمنحه للجسم من فوائد متعددة ،وفيما يلي أبرز تلك الفوائد وفقًا لموقع nutritionadvance.

اقرأ أيضًا.. سريعة ومفيدة .. خطوات عمل كبدة دجاج بالبصل

 

 

1- غنية بفيتامينات ب

تلعب فيتامينات ب دورًا مهمًا في إنتاج الطاقة ، ويتضمن جزء من وظيفتها استخلاص الطاقة من العناصر الغذائية الموجودة في طعامنا ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن مجموعة فيتامين ب ضرورية للعمل الأمثل لخلايانا ، وهذه الفيتامينات لها

دور حاسم في إصلاح الخلايا وتخليق الحمض النووي ، ونظرًا لأن هذا الفيتامين مهم جدًا لصحتنا ، فقد ارتبط نقص فيتامين ب 12 بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والاكتئاب والخرف.

 

2- مصدر كبير للسيلينيوم

يوفر كبد الدجاج كميات كبيرة من معدن السيلينيوم الأساسي ، ويقدم أكثر من 100٪ من RDA لكل 100 جرام ، وهو معدن أساسي له خصائص مضادة للأكسدة ، وهو ضروري للوظيفة المثلى للغدة الدرقية ،وأوضحت

دراسة سابقة بأن السيلينيوم يمكن أن يعزز إصلاح الحمض النووي ، مما قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والأمراض المتعلقة بالحمض النووي التالف .

 

3-  علاج الأنيميا

تناول كبدة الدجاج يعالج الأنيميا ويقي من الإصابة بها، وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد، بالإضافة إلى الكثير من المعادن المهمة مثل الفسفور والبوتاسيوم والزنك والماغنيسيوم، والتي تساعد في الوقاية من الإصابة بفقر الدم.

 

4- غنية بالنحاس والزنك

تمنح كبدة الدجاج 27 % من المدخول اليومي الموصى به لكل من النحاس والزنك الضروريان لصحة الجسم إذ يلعب النحاس دوراً مهماً في جهاز المناعة كما أنّه يساعد في صنع خلايا الدم الحمراء ، أّما الزنك، فيساعد في تكوين العديد من الإنزيمات والبروتينات.

أهم الاخبار