رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بالتفاصيل.. الطريقة الصحيحة لتخزين الكمامة القماش بعد غسلها

أسرة

الأحد, 14 مارس 2021 11:29
بالتفاصيل.. الطريقة الصحيحة لتخزين الكمامة القماش بعد غسلهاكمامة طبية

: كتبت - رغدة خالد

تزامنًا مع مرور عام كامل على إعلان منظمة الصحة العالمية لأول مرة تفشي COVID-19 كجائحة، وإلى جانب مصطلحات مثل "التباعد الاجتماعي" و "الحجر الصحي" أصبحت "الكمامة" جزءًا رئيسيًا من قاموسنا اليومي.

اقرأ أيضًا: في الموجة الثانية لكورونا.. طريقة ارتداء الكمامة بشكل صحيح لمنع انتقال الفيروس

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، تحول ارتداء القناع قبل مغادرة المنزل إلى رد فعل تلقائي ، مثل التحقق من المفاتيح والمحفظة والهاتف لقد أصبحنا جميعًا خبراء في كيفية ارتدائها وغسلها والتخلص منها بشكل صحيح.

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على أقنعتك القابلة لإعادة الاستخدام نظيفة وصحية

، فإن معرفة كيفية تخزينها بشكل صحيح أمر مهم خاصة أنه من المحتمل أننا سنحتاج إلى الاستمرار في ارتداء أقنعة الوجه حتى عام 2022 ، وفقًا لخبير الأمراض المعدية أنتوني فوسي.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن أفضل طريقة لتخزين الأقنعة التي تخطط لإعادة استخدامها هي وضعها في "حقيبة جافة بها منفذ للهواء "، مثل كيس ورقي أو كيس من القماش الشبكي ويساعد ذلك في ضمان عدم تعرض الأقنعة للملوثات ،

وفقًا لآشلي روكسان ، الطبيبة المقيمة في أتلانتا ، بولاية جورجيا.

وأضافت روكسان: "أفضل مكان لتخزين القناع الخاص بك هي الأكياس الورقية، فمن الأفضل تجنب تخزين الأقنعة في كيس بلاستيكي ، والذي يمكن أن يحبس الرطوبة وبالتالي "يعزز نمو الجراثيم والبكتيريا" داخل القناع.

 أوضحت روكسان أن "الأكياس البلاستيكية أقل مسامية وتغلق في أي مادة معدية دون انتقال هواء نظيف جديد إلى الكيس أو الخروج منه".

أما إذا  كنت مضطراً لخلع قناعك للأكل أو الشراب ، يقول مركز السيطرة على الأمراض أنه من الآمن أيضًا وضعه مؤقتًا في جيبك أو محفظتك، وبغض النظر عن مكان تخزينه ، يجب أن تتأكد دائمًا من غسل يديك أو تعقيمهما بعد إزالة القناع وعند وضعه مرة أخرى.

 

أهم الاخبار