عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب كورونا.. ارتفاع عدد الأطفال ضحايا الاعتداء الجنسي (تفاصيل)

ارتفاع عدد الأطفال
ارتفاع عدد الأطفال ضحايا سوء المعاملة والاعتداء الجنسي

كشفت بيانات شرطة اليابان عن زيادة قياسية في عدد ضحايا سوء المعاملة للأطفال خلال عام 2020، إذ عرقلت جائحة فيروس كورونا مهمة العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية من التدخل لإنقاذ هؤلاء.

 

اقرأ أيضاً .. طرق وأد الاعتداء الجنسى على الأطفال


وأفاد تقرير الشرطة اليابانية - حسب ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم /السبت/ - بأن 2172 قاصرًا تقل أعمارهم عن 18 عامًا تعرضوا لسوء المعاملة في اليابان خلال العام الماضي وحده.


وأضاف التقرير أن الشرطة اليابانية نبهت مراكز رعاية الأطفال في جميع أنحاء البلاد إلى أن هنالك حوالي 106 آلاف و991 قضية يُشتبه في انطوائها على تعرض قاصر لسوء معاملة خلال عام 2020، بزيادة قدرها 8 آلاف و769 عن العام السابق.


وأشار تقرير الشرطة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الحالات المشتبه بها الـ100 ألف منذ أن بدأت الشرطة في توفير بيانات حول هذا الشأن قابلة للمقارنة منذ عام 2004.


ووفقا للتقرير، قفز عدد الأطفال المحولين إلى مراكز الرعاية خلال مارس 2020 بنسبة 1ر21٪ مقارنة بنفس الفترة في العام الذي يسبقه، عندما قررت اليابان إغلاق معظم المدارس للحد من انتشار الفيروس.

 


وارتفع عدد ضحايا سوء المعاملة أيضًا بنسبة 8ر16٪ في أبريل و 8ر13٪ في مايو على أساس سنوي، مع إعلان حالة الطوارئ على مستوى البلاد في مواجهة الوباء.


ومن بين الـ 2172 طفلا من الأطفال ضحايا الاعتداء، توفي 61، بزيادة سبع حالات عن العام السابق. ومن المجموع، تعرض 1775 طفلا أو أكثر من 80 في المئة للإيذاء الجسدي، يليهم 300 طفل تعرضوا للإيذاء الجنسي و 53 تعرضوا للإيذاء اللفظي والنفسي.