عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب جفاف بشرة الكوع وطرق علاجها

جفاف بشرة الكوع
جفاف بشرة الكوع

يختلف نوع الترطيب باختلاف أنواع البشرة، فتنظيف الكوع بغسول الوجه لن يمنحك نفس النتائج التي تحصلين عليها عند تنظيف وجهك وترطيبه.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة تساعد في علاج البشرة المتضررة من الشمس

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، السبب الرئيسي وراء جفاف مرفقيك هو أن هذه الطبقة أكثر سمكًا من مناطق الجسم الأخرى ولديها عدد أقل من المسام لترطيب نفسها، "يميل الجلد الموجود على المرفقين إلى أن يكون أكثر سمكًا ، مما يساعدهم على تحمل كل القوى الميكانيكية الناتجة عن الحركة المستمرة لمفصل الكوع" ، كما يقول الدكتور رايشيل كوكران جاترس.

وأضاف رايشيل: "جلد المرفقين أيضًا أكثر جفافًا وأكثر عرضة للتهيج لأنه يحتوي على عدد أقل من الغدد الدهنية مقارنة ببعض المناطق الأخرى من أجسامنا."

ويمكن لبقية بشرتنا أن تمتص الزيوت الطبيعية التي توفر طبقة من الرطوبة بسهولة ، لكن المرفقين لا يتمتعان بهذه الرفاهية، وبالإضافة إلى ذلك فأن منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك قد تجعل الأمور أسوأ.

يمكن أن تتسبب العطور القاسية أو منتجات العناية الذاتية في حدوث تهيج وقد يتسبب الدش الساخن الذي تفضله في التخلص من الرطوبة المتناثرة بالفعل في تلك المنطقة، ويوصي الخبراء بوضع مرطب مهدئ على مرفقيك بعد كل استحمام للتأكد من حصول تلك المنطقة على الترطيب الكافي.

إذا لاحظت وجود كمية غير طبيعية من التقشر أو خشونة الجلد حول هذه المنطقة ، فقد تنجم عن حالة كامنة وفي هذا الحالة قد يكون الجفاف بسبب الأكزيما أو مشكلة أكثر تعقيدًا ، مثل اضطراب الغدة الدرقية، قد تسبب الصدفية أيضًا جفاف الجلد على مرفقيك ، ويمكن أن يكون مرض السكري هو السبب أيضًا.