عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أطعمة تساعد في علاج البشرة المتضررة من الشمس

أشعة الشمس
أشعة الشمس

يعد قضاء بضع دقائق في الشمس صباحًا مفيدًا لصحتك وذلك لحصولك على فيتامين د الذي يصعب الحصول عليه من الأطعمة ولكن في تلك الدقائق يمكنك المخاطرة بإتلاف بشرتك ولكن أيضًا يمكنك عكس الضرر الناتج عن أشعة الشمس من خلال دمج الأطعمة التي تعزز إصلاح الجلد وتوفر الحماية الطبيعية من أشعة الشمس في نظامك الغذائي ،ومن أبرز تلك الأطعمة التي يجب عليك إضافتها في نظامك الغذائي المعتاد للحصول على جرعة يومية من العناصر الغذائية الصديقة للبشرة .

1-الأفوكادو

تحتوي هذه الفاكهة الخضراء على كميات عالية من فيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة الجلد،ويساعد أيضًا فيتامين E الموجود في الأفوكادو على حماية الطبقات الخارجية من الجلد من أضرار أشعة الشمس ، خاصةً عندما يقترن بفيتامين C ، أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى.

2-التوت البري

يعتبر التوت البري من أغنى مصادر مضادات الأكسدة الطبيعية فهو غني بشكل خاص بمركبات الفلافونويد ، وهي فئة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من التهاب الجلد الناجم عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

3-المكسرات

هي مصادر كبيرة لعنصر السيلينيوم المعدني ، المعروف بتحفيز إصلاح الحمض النووي بعد أضرار

أشعة الشمس.

4-الكاكاو

مثل التوت الأزرق ، يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد التي تساعد على الحماية من أضرار أشعة الشمس.

5-الجزر

الكاروتينات ، وهي فئة من مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في الجزر ، ليست مفيدة فقط لصحة العين بل أنها تساعد أيضًا في تقليل تلف الحمض النووي ، وكذلك حماية الجلد من حروق الشمس.

6-ثمار الحمضيات

يعد البرتقال والليمون والجريب فروت وغيرها من ثمار الحمضيات من المصادر الشائعة لفيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تدعم صحة الجلد ،ويساعد فيتامين سي في التقليل من الآثار الضارة الناجمة عن التعرض المفرط للشمس ، مثل التهاب الجلد، علاوة على ذلك ، يساعد فيتامين سي على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعزز مرونة الجلد  ويقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى .