رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

8 طرق فعالة لتعزيز مناعتك

أسرة

الخميس, 11 مارس 2021 23:53
8 طرق فعالة لتعزيز مناعتكشرب الماء

كتبت- نوران خيري:

يتكون جهاز المناعة لدينا من خلايا خاصة تدافع عن الجسم ضد العدوى، ولا تسمح لأي مادة غريبة بغزو الجسم وتسبب أي نوع من الأذى، ونظام المناعة لدينا هو المسؤول عن حسن سير عمل أجسامنا، ويجب أن تعتني بمناعتك لتجنب أي مخاطر أو أضرار جسيمة على صحتك.

 

جهاز المناعة لدينا ضروري للغاية لبقائنا على قيد الحياة. إذا كان نظام المناعة لدينا ضعيفًا ، فإن أجسامنا تصبح عرضة للعدوى والفيروسات، وينتشر جهاز المناعة في أجسامنا ويتكون من خلايا وأنسجة وأعضاء وبروتينات مختلفة، لذلك نقدم لكم طرق فعالة لـ تقوية المناعة.

 

1- لحماية مناعتك ، عليك التأكد من الحفاظ على وزن صحي، ويمكن أن تسبب السمنة الكثير

من المشاكل لجسمك وأعضائه ، وبالتالي تجعل جهاز المناعة لديك ضعيفًا، وإدارة الوزن مهمة جدًا لنظام المناعة الصحي.

2- يجب أن تحصل على قسط كافٍ من النوم، والراحة مهمة جدًا لجسمك لإعادة التشغيل والبدء في العمل بسلاسة مرة أخرى، وإذا لم تحصل على قسط كافٍ من الراحة ، فهذا يجعل جسمك خاملاً وله تأثير سلبي مباشر على مناعتك.

3- لا تدخن إطلاقا التدخين يضر بصحتك ويضعف أعضائك، وضعف الأعضاء يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة، لذلك يجب التأكد من عدم استهلاك أي مادة ضارة مثل النيكوتين من حيث

التدخين.

4- لا تتحمل الإجهاد لأن التوتر يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية، والإجهاد له تأثير مباشر على مناعتك، يجعلك ضعيفًا عقليًا وجسديًا.

5- تأكد من ممارسة الرياضة بانتظام، النشاط البدني مهم جدًا لجسمك، إنها تحافظ على لياقتك ونشاطك، كما أنه يحافظ على صحة جميع أعضائك وعملها. الجسم السليم لديه جهاز مناعة لائق.

6- تناول الفاكهة الموسمية الفواكه تجعلك بصحة جيدة ووجبة خفيفة مثالية كلما شعرت بالجوع، والفواكه لها قيمة غذائية عالية، وتساهم العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة في نظام مناعة جيد.

7- اشرب الكثير من الماء وحافظ على رطوبتك، واستهلك أكبر عدد ممكن من السوائل، وتضمن السوائل الأداء السلس لجسمك وجهازك المناعي.

8- تناول الخضار الورقية، والخضار الخضراء مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، ويحتاج الجسم إلى جرعته الخاصة من الفيتامينات والمعادن لبناء آلية قتال صحية. تصبح مناعتك أقوى إذا كنت تستهلك الخضار الخضراء.

أهم الاخبار