رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 أطعمة تعمل على تعزيز المناعة

عسل صافي وزبادي
عسل صافي وزبادي

نعترف جميعًا بأهمية اتباع أسلوب حياة صحي، ولا يعتمد الأمر على روتين التمرين فحسب ، بل يعتمد أيضًا على نوع الطعام الذي تتناوله، ولا يساعدك تناول الطعام المناسب على البقاء نحيفًا فحسب ، بل يزيد من نظام المناعة لديك ، وهو دفاع جسمك ضد العدوى، ويتكون جهازك المناعي من أعضاء وخلايا وأنسجة وبروتينات معًا ، تقوم هذه الوظائف بصد مسببات الأمراض ، وهي الفيروسات والبكتيريا والأجسام الغريبة التي تسبب العدوى أو المرض، وكلما كان جهازك المناعي أقوى ، كنت بصحة أفضل وهذا هو السبب في أن تناول الطعام المناسب لتعزيز المناعة أمر ضروري لصحتك.

 

الشوكولاتة الداكنة

صدق أو لا تصدق ، قد تكون الشوكولاتة الداكنة مفيدة للغاية في مقاومة البرد، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على تركيز ضروري من الثيوبرومين ، وهو مضاد للأكسدة يخفف من السعال، ووجدت دراسة أن الثيوبرومين مفيد في قمع أعراض السعال للأشخاص المصابين بالتهاب الشعب الهوائية ، لكنها لاحظت أنه ينبغي عليهم إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد النتائج بشكل كامل.

 

الزبادي

الزبادي من بين أكثر الأطعمة الصحية التي يجب أن تلجأ إليها عندما تتطلع إلى تناول شيء لذيذ. البروبيوتيك (البكتيريا الصديقة الموجودة أيضًا في الجهاز الهضمي) الموجودة في اللبن تجعله غذاءً معززًا لجهاز المناعة، وتعمل هذه البروبيوتيك على زيادة البكتيريا الصحية في جسمك ، وبالتالي تساعد على تحسين جهاز المناعة لديك.

 

عسل صافي

لا يقتصر مذاق العسل الطبيعي الخام على طعمه اللذيذ فحسب ، بل قد يساعد أيضًا في تهدئة بعض أعراض الزكام، ويفيد العسل الخام في تسكين التهاب الحلق وحكة الحلق ، بما يتفق مع إحدى الدراسات، وتشير الدراسة أيضًا إلى أن العسل يعمل كمضاد للبكتيريا ، ويقتل أي جراثيم في الجسم قد تسبب لك المرض.

 

المحار

المحار ، مثل الأنواع الأخرى من المأكولات البحرية ، غني بالزنك وهي من بين أفضل أنواع المأكولات البحرية التي ينصح بتناولها

لدمج الزنك في نظامك الغذائي، ومن المعروف أن الزنك له خصائص مقاومة للفيروسات لأنه يساعد في تكوين خلايا الدم البيضاء وتنشيطها، فهو يجعلها غذاء معزز للمناعة.

 

المكسرات

تحتوي معظم المكسرات على فيتامين هـ ، وهو فيتامين آخر مهم لمحاربة المرض، ووجدت دراسة أن تناول 50 ملليجرامًا من فيتامين (هـ) يوميًا ساعد الرجال الذين يدخنون السجائر الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر والذين يعيشون في المدن على تقليل خطر الإصابة بالزكام بنسبة 28٪ ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أنهم بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات للتحقق من أن فيتامين (هـ) هو القدرة على وقف نزلات البرد.

 

اللوز

اللوز غني بالحديد والبروتين وفيتامين هـ التي تعمل كمضادات للأكسدة وهي ضرورية لجهاز المناعة، استهلك بعض اللوز يوميًا لتقوية جهاز المناعة وشحذ ذاكرتك.

 

الماء

هناك فوائد لا حصر لها لشرب كمية كافية من الماء يوميًا ، وقد لا يتم تأكيد هذه الفوائد بشكل كافٍ، لكن هل تعلم أن الماء يساعدك على زيادة جهاز المناعة لديك؟ يساعد الماء على الاحتفاظ بالأكسجين في خلايا الجسم ، مما يعزز أداء نظام الجسم. كما أنه يساعد على التخلص من السموم من الجسم لذلك ، اشرب كمية كافية من الماء لمنع تراكم السموم في جسمك.