عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من بينها البطاطا الحلوة.. أفضل المنتجات لصحة العين

صحة العين
صحة العين

 تحتاج العيون إلى عناصر غذائية مثل: جميع أجزاء الجسم الأخرى، وهي ضرورية لمنع إعتام عدسة العين والزرق ومشاكل الرؤية الأخرى.

وإليكم أفضل المنتجات لـ صحة العين وفقًا لموقع "boldsky".

 

الخضر الورقية: الخضار الورقية الخضراء هي مصدر لوتين وزياكسانثين ، المرتبطين بفيتامين أ وبيتا كاروتين، تم العثور على معظم هذه المكونات في اللفت، وسيساعد في حماية أنسجة العين من أضرار أشعة الشمس ويقلل من مخاطر تغيرات الرؤية المرتبطة بالعمر، وإذا وجدت صعوبة في الحصول على هذا الملفوف، أو لم تكن من عشاقه، يمكنك اللجوء إلى الملفوف الأبيض، والقرنبيط، والبازلاء، والكيوي، والعنب الأحمر، واليقطين الأصفر، والبرتقال، والذرة، والبابايا، والفستق. ومع ذلك، يحتاج الجسم إلى الدهون لامتصاص اللوتين والزياكسانثين، لذلك يجب أيضًا الاعتماد على زيت الزيتون أو الأفوكادو.

 

البطاطا حلوة: يعطي بيتا كاروتين هذه الخضار لونها الأصفر المميز، وفي جسم الإنسان يتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ الذي يمنع جفاف العين والعمى الليلي، وإذا كنت لا تحب البطاطا

الحلوة أو البطاطس ، يمكنك الاعتماد على الجزر وجوزة الطيب ، وكذلك السبانخ واللفت، ومصادر فيتامين أ هي الكبد والحليب والبيض.

 

الفراولة: تحتوي الفراولة الطازجة على نسبة عالية من فيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، قم أيضًا بتضمين الأطعمة الأخرى الغنية بهذا الفيتامين في نظامك الغذائي، مثل: الحمضيات والفلفل والبروكلي والبطيخ.

 

الدهون الصحية: أحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة جدًا لصحة العين، وتعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون مصدرًا ممتازًا، وتشمل الأطعمة الأخرى الجوز ، وهو غني أيضًا بفيتامين E ، وهو مفيد للعيون والكتان وبذور الشيا.