رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هل خل التفاح مفيد فعلًا لفقدان الوزن

 خل التفاح
خل التفاح

 غالبًا ما يتم تقديم خل التفاح كمنتج له مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، لكن فوائده الحقيقية ليست مهمة جدًا، كما يقول الخبراء.

وفقًا لـVesti.Ru، فإن الخصائص الغذائية لـخل التفاح مبالغ فيها، لذلك من الأفضل عدم الاعتماد على فقدان الوزن بشكل ملحوظ باستخدامه، ووفقًا لأخصائية التغذية Tamara Pruntseva، يُنسب هذا المنتج إلى القدرة على تحفيز التمثيل الغذائي للدهون وتقليل الدهون في الجسم، لكن الدراسات لم تؤكد تأثيره على حرق الدهون.

قال أحد المتخصصين في مركز البحوث العلمية للميزانية الفيدرالية للتغذية والتكنولوجيا الحيوية: "لا ينظم الشهية، لذلك لا يمكننا القول إن الخل يقلل من وزن الجسم".

يمكنك أيضًا أن تسمع أن تناول خل التفاح مفيد في شكل مشروب ممزوج بالماء على معدة فارغة، ولكن هذا لا يجلب فوائد ملموسة - علاوةً على ذلك ، يمكن أن يضر

، لأن الجسم حساس جدًا للأحماض، خصوصًا في وجود بعض الاضطرابات المزمنة، وفقًا للخبراء.

وأضافت الإخصائية، "حتى خل التفاح المخفف بالماء يمكن أن يسبب مشاكل ليس فقط في المعدة، ولكن أيضًا في الأسنان - يمكن أن تؤدي أحماضه إلى تلف المينا وتطور تسوس الأسنان".

وأشارت برونتسيفا إلى أن التأثير المفيد الوحيد الذي ثبتت فعاليته لخل التفاح هو تحسين تنظيم نسبة السكر في الدم.

تم العثور على هذا المنتج لإبطاء إفراغ المعدة، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويساعدك على تجنب الوجبات الخفيفة غير الضرورية.