رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 أطعمة لتعزيز النوم الجيد.. تعرف عليها

النوم الجيد
النوم الجيد

يمنح النوم الجيد العديد من الفوائد لأجسامنا من الحفاظ على أدمغتنا في أفضل حالاتها إلى تعزيز دفاعاتنا ضد الأمراض ، لكن هناك عدة عوامل يمكن أن تمنعنا من الحصول على 7 إلى 9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة، وعلى الرغم من هذا ، فإن الحصول على ليلة نوم جيدة ليس بالأمر الصعب حيث وجد خبراء النوم أن تناول أطعمة معينة قبل النوم بساعة على الأقل يمكن أن يحفز النعاس ويعزز النوم بشكل أفضل طوال الليل ، وفيما يلي يابرز تلك الأطعمة وفقًا لموفع هيلث لاين الطبي.

اقرأ أيضًا.. 6 أنواع شائعة من اضطرابات النوم

1- التين 

نظرًا لكون التين غنيًا بالألياف ، فيمكنه أيضًا التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل والتي قد تتداخل مع النوم، وتشير الأبحاث إلى أن الاستهلاك المنتظم للتين يمكن أن يحمي أيضًا من الأرق ويعزز عادات النوم الجيدة.

2- القراصيا 

الخوخ المجفف غني بالمعادن التي تساعد على إنتاج هرمون الميلاتونين المسبب للنوم ، وتشمل هذه المعادن الكالسيوم والمغنيسيوم وكذلك فيتامين ب 6.

3- الموز 

يساعد المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجودان في الموز على استرخاء العضلات ،وفي الوقت نفسه يساعد فيتامين ب 6 الموجود في الموز في إفراز المزيد من السيروتونين ، مما يزيد من الاسترخاء.

4- الكرز 

يعمل الكرز كمساعد طبيعي للنوم بفضل محتواه العالي

من الميلاتونين إذا تم تناول الكرز كجزء من نظام غذائي متوازن ، فيمكن أن ينظم النوم ويجعل من السهل الحفاظ على جدول نوم منتظم.

5- اللوز 

المكسرات هي مصدر رائع للمغنيسيوم الي يساعد على إرخاء العضلات كما أنه غني بالكالسيوم ، ويعمل المغنيسيوم على تهدئة الأعصاب وإرخاء العضلات ، بينما يساعد الكالسيوم على إنتاج الميلاتونين.

6- الحمص 

هو مصدر ممتاز للتربتوفان والفولات وفيتامين ب 6 ، ويساعد حمض الفوليك في تنظيم أنماط النوم ، بينما يضمن فيتامين ب 6 حصولنا على ما يكفي من الميلاتونين والسيروتونين.

7- الفستق 

 يحتوي الفستق على كميات كبيرة من الميلاتونين ، أكثر بكثير من معظم الفواكه والحبوب والبقوليات علاوة على ذلك ، فإن الفستق مليء بالمغنيسيوم والبروتين ، وكلاهما يساهم في نوم أفضل ، فقط احرص على عدم الإفراط في تناول الطعام لأن السعرات الحرارية الزائدة يمكن أن تتداخل مع النوم.