رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 فوائد صحية مذهلة يفعلها الكيوي لجسمك

أسرة

الاثنين, 22 فبراير 2021 23:03
5 فوائد صحية مذهلة يفعلها الكيوي لجسمكالكيوي

كتبت - نوران خيري:

يعتبر الكيوي من أكثر الفواكه المفيدة للجسم ، حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة، وتتمتع فاكهة الكيوي بطعم مميز وغنية بالعديد من العناصر الغذائية مثل ؛ فيتامين سي وفيتامين ك وفيتامين هـ وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة ومصدر جيد للألياف ، فما هي الفوائد الصحية لتناول الكيوي يوميًا.

1- يقوي جهاز المناعة

تحتوي فاكهة الكيوي الواحدة على 93 مجم من فيتامين سي ، مقارنة ببرتقالة واحدة تحتوي على 53.2 مجم من فيتامين سي ، وهذا يعني أن الكيوي يحتوي على مستويات عالية من هذا الفيتامين المهم لتعزيز صحة الجهاز المناعي وقدرته على مكافحة الالتهابات

التي يمكن أن تصيب الجسم.

يساعد فيتامين سي على الشعور بالطاقة وتقليل التعب. كما أنه مفيد للعظام والمفاصل ويمنع الالتهابات.

 

2- المحافظة على الوزن

الكيوي من الفواكه المشبعة قليلة السعرات الحرارية وغنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع ، ولهذا ينصح بتناولها مع اتباع النظام الغذائي.

تحتوي فاكهة الكيوي الواحدة على حوالي 60 سعرة حرارية لكل 100 جرام ، وهي غنية بنحو 3 جرام من الألياف لكل 100 جرام ، وهذا يعني أنه يمكن تناولها دون خوف من زيادة الوزن.

 

3- الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي

من الفوائد الصحية لتناول الكيوي

يومياً أنه يحتوي على إنزيم طبيعي يسمى الأكتينيدين وهو إنزيم يساعد على هضم بعض البروتينات ، وبالتالي يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة، ومن خلال تناول الكيوي يوميًا وشرب الماء وممارسة الرياضة ، ستنخفض فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.

 

4- يحافظ على مستويات ضغط الدم

يمكن أن تساعد فاكهة الكيوي في إدارة ضغط الدم في الجسم أكثر من الفواكه الأخرى، وفي حال كنت تتناوله يومياً ، فهذا يعني أن الكيوي يقلل من فرص الإصابة بالأمراض الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم مثل ؛ النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

5- الوقاية من ضعف البصر

تحتوي فاكهة الكيوي على مستويات عالية من الزياكسانثين واللوتين ، مما يساعد على تعزيز البصر الصحي وتقليل فرص الإصابة بالتنكس البقعي ، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر، يُنصح بتناول ثلاث حصص من فاكهة الكيوي يوميًا للحفاظ على صحة العين وقوتها البصرية.

أهم الاخبار