رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعزيز صحة الفم والأسنان.. أهم 5 فوائد صحية لشاي الماتشا

أسرة

الاثنين, 22 فبراير 2021 20:30
تعزيز صحة الفم والأسنان.. أهم 5 فوائد صحية لشاي الماتشاشاي الماتشا

كتبت - نوران خيري:

شاي الماتشا هو نوع من الشاي الأخضر الذي تم استهلاكه في الصين واليابان لمئات السنين، يصنعون مسحوق الماتشا من أوراق الماتشا ، وهو أكثر صحة من الشاي العادي.

وقبل أسبوعين من الحصاد ، يقوم المزارعون ببناء هيكل حول النباتات لتظليلها وتركها في الظلام لأنهم يعتقدون أن الأوراق رقيقة ، وأكثر حلاوة ، ومشرقة، بعد الحصاد يتم تسخين الأوراق وتجفيفها بالبخار ، ثم يتم وضعها في فرن حراري لمدة 20 دقيقة.

بعد ذلك ، يقوم العمال بإزالة الساق والأغصان والأجزاء غير المرغوب فيها ، ويطحنون الأوراق إلى مسحوق، تتناول هذه المقالة الفوائد الصحية لـ شاي الماتشا وفقًا لموقع "boldsky".

1- يعزز قدرات التركيز

يساعد وجود الأحماض الأمينية L-theanine في الماتشا على زيادة

الاسترخاء والراحة، وإذا تم دمجها مع الكافيين الموجود أيضًا في شاي الماتشا ، فإن هذا سيساعد في زيادة اليقظة والقدرة على التركيز.

وجد الباحثون أن استهلاك 200 ملغ من الحمض الأميني L-theanine يحسن القدرات العقلية والانتباه ، وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2017 استهدفت 17 مشاركًا، ولاحظ الباحثون أن هذه النتيجة تصبح أقوى إذا قاموا بدمج الأحماض الأمينية مع الكافيين.

 

2- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

يحتوي شاي الماتشا على مضادات أكسدة تسمى (Epigallocatechin-3-Gallate) والتي لها دور في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والأورام المختلفة ، حيث وجدوا أن هذه المواد المضادة للأكسدة

تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

 

3- يقي من أمراض القلب

بشكل عام ، ارتبط تناول الشاي الأخضر بحماية القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة، والأمر نفسه ينطبق على شرب الماتشا أيضًا، ولاحتوائه على مركبات تساعد على خفض الكولسترول السيئ ، وخفض الدهون الثلاثية ، ونقصها يعني حماية القلب من الأمراض بشكل أكبر.

 

4- يساعد على إنقاص الوزن

من أكثر الفوائد الصحية التي يبحث عنها الناس في شاي الماتشا فقدان الوزن، وآلية عمل شاي الماتشا هي تسريع عملية التمثيل الغذائي مما يزيد من استهلاك الطاقة وبالتالي يفقد الوزن.

ويفضل ممارسة الرياضة بجانب شرب شاي الماتشا للحصول على النتيجة المرجوة والمرضية.

 

5- الفوائد الصحية الأخرى لشاي الماتشا

إلى جانب الفوائد التي ذكرناها من قبل ، هناك فوائد صحية أخرى لشاي الماتشا ، وهي كالتالي:

- منع مرض السكري من النوع 2.

- حماية الكبد.

- يخفض ضغط الدم.

- خفض الكوليسترول المرتفع.

- تعزيز صحة الفم والأسنان.

أهم الاخبار