عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصدر للطاقة وغني بالألياف.. فوائد لا تعرفها عن الأرز

الأرز
الأرز

تزود حبات الأرز الصغيرة الجسم بالطاقة وتوفر العديد من العناصر الغذائية اللازمة للنمو، والأرز هو الغذاء الأساسي لأكثر من نصف سكان العالم ، وخاصة الآسيويين، وهي من الحبوب الغذائية المفيدة والمكون الرئيسي في الوجبات المختلفة وهي رخيصة نسبيًا.

ونقدم لكم فوائد لا تعرفها عن الأرز وفقًا لموقع "Boldsky".

1- مصدر للطاقة

الأرز مصدر صحي للطاقة لإمداد الجسم، ويحتوي على الكربوهيدرات المعقدة ، والتي تعد في الأساس مصدرًا غنيًا للطاقة، وتحتوي مائة جرام من الأرز الأبيض المطبوخ على 130 سعرة حرارية ، بينما تحتوي 100 جرام من الأرز البني على 112 سعرة حرارية.

 

2- يحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية

توفر مائة جرام من الأرز الأبيض المطبوخ 0.3 جرام من الألياف ، بينما يوفر 100 جرام من الأرز البني المطبوخ للجسم 1.8 جرام من الألياف الغذائية، وهذه الألياف ضرورية لعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح.

 

3- مصدر للبروتين

على الرغم من أن الأرز منخفض في البروتين ، إلا أنه يحتوي على مركزات البروتين التي يسهل هضمها ويمتصها الجسم جيدًا ، وله قيمة بيولوجية عالية، ولذا فهو ممتاز للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات

الأكل.

 

4- غني بالفيتامينات وخاصة الأرز البني

الأرز البني هو الأرز الذي يحتوي على معظم الفيتامينات والمعادن ، حيث يحتوي على فيتامين هـ ، والثيامين ، والريبوفلافين ، والنياسين ، وحمض الفوليك، وهذه الفيتامينات مفيدة في تحسين الجهاز الهضمي والجلد والكلى والكبد والقلب والجهاز العصبي.

 

5- يقي من السمنة

يعتبر الأرز من أكثر الأطعمة الصحية لتكوين نظام غذائي متوازن بجميع عناصره، وعلى الرغم من أن الاعتقاد السائد هو أن الأرز الأبيض يسبب السمنة ، إلا أن الأرز الطبيعي والعضوي ، الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والصوديوم ، يحارب السمنة.

 

6- مفيد للبشرة

يعتقد خبراء الجلد أن الأرز يساعد في الحماية من العديد من مشاكل الجلد ، خاصة عند استخدامه موضعياً في شكله المطحون.