رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصيحة بسيطة للحصول على نوم عميق في المساء

رغم أضرارها، يعتبر تفحص وسائل التواصل الاجتماعي أو مشاهدة حلقات متتالية من برنامجك المفضل قبل الذهاب إلى النوم عادة يصعب التخلص منها.

اقرأ أيضًا:حيل بسيطة لمقاومة الأرق والحصول على نوم هادئ

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، لاتفلح دومًا حيلة إخفاء الهاتف عند أو تجنب الجلوس أمام التليفزيون في المساء تمامًا، ولكن معرفة وقت إيقاف تشغيل هاتفك و شبكة البث المباشر من أجل الحصول على قسط من النوم قد يوفر لك الروتين للحصول على نوم بجودة أعلى.

وفقًا لأخصائي اضطرابات النوم في عيادة كليفلاند ببريطانيا، الدكتور هارنيت واليا: "تصفح هاتفك يحفز الدماغ في المساء لذلك نصبح أكثر نشاطًا واستيقاظًا. حتى مجرد الفحص السريع يمكن أن يشغّل عقلك ويطيل مدة خلودك للنوم، ونصحت بتصفح هاتفك قبل النوم لآخر مرة قبل 30

دقيقة من النوم.

بدلاً من اللجوء إلى الهاتف أو الكمبيوتر المحمول ، توصي مؤسسة النوم الوطنية بوضع روتين للاسترخاء لمدة ساعة قبل النوم لا يتضمن التعرض للشاشات الذكية حيث يفضل الاستحمام ووضع قناع للوجه.

وجدت الأبحاث المنشورة في المجلة العلمية PNAS أن الأشخاص الذين اختاروا استخدام أجهزة القراءة الإلكترونية بدلاً من الكتب المطبوعة استغرقوا عشر دقائق أطول للنوم، أوصى الباحثون بقطع الضوء الأزرق قبل النوم وقراءة كتاب حتى تتمكن من النوم بشكل أسرع والاستيقاظ وأنت تشعر بمزيد من الانتعاش.