رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لمرضى النحافة.. 5 أطعمة صحية لزيادة الوزن بأمان

تعتبر النحافة من المشكلات التي يعاني منها بعض الأشخاص، وتتعدد أسباب الإصابة بها ما بين الأنيميا والديدان والجينات الوراثية، ويسعى الكثيرون من مرضى النحافة إلى تناول الأطعمة المقلية والمليئة بالدهون لزيادة وزنهم، ولكن ذلك ينعكس سلبًا على صحتهم لذا يمكنك تناول أطعمة صحية لزيادة وزنك بامان وفيما يلي أبرزها وفقًا لموقع هيلث لاين.

اقرأ أيضًا.. أبرز العادات الصباحية التي تسبب زيادة الوزن

1 - المكسرات

تعتبر المكسرات والزبد المستخلص منها من أفضل الاطعمة الصحية التي يمكن تناولها، ففي حين تحتوي ع نسبة عالية من اللوز من السعرات الحرارية عند تناول كميه كبيره منها، فعلي سبيل المثال تحتوي مجموعة صغيرة من اللوز في حجم قبضة اليد على 18 جرام من الدهون.

2- اللحوم الحمراء

 على الرغم من احتواء اللحوم على على البروتين والاحماض الامينيه والحديد  إلى جانب دورها في بناء العضلات والانسجه إلا انها تحتوي على كميه وفيره من الدهون والسعرات الحرارية ،لذا يجب تناول الشرائح الخالية تماما من الدهون

ضمن نظام غذائي متوازن.

3- البطاطس

 تحتوي البطاطس على العديد من العناصر الغذائيه المهمه التي تحتوي على الألياف التي تحسن جهاز الهضمي إلا انها تعد مصدر غنياً بالكاربوهدرات والسعرات الحرارية مما يؤدي زياده الوزن بشكل ملحوظ.

4 - الفواكه المجففه

تعد الفواكه المجففه من الاطعمة الغنيه بالفيتامينات والمعادن والالياف والبروتين  في حين تساهم في زياده الوزن لأحتوائها على السكريات والسعرات الحرارية العاليه على حد سواء.

5 -البيض

يساعد البيض على بناء العضلات وتوفير ما يحتاجه الجسم من بروتينات ودهون صحية وعناصر غذائيه، لكن تناول 3 بيضات يومياً او اكثر يزيد عدد السعرات الحرارية التي يتم إكتسابها.. ما يؤدي إلى زياده الوزن.