رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز العادات الصباحية التي تسبب زيادة الوزن

فقدان الوزن
فقدان الوزن

يعد الحصول على وزن مثالي هو غاية الكثير من الأشخاص الذين يتبعون مختلف الطرق التي تساعدهم على فقدان الوزن، وفي حين أن النظام الغذائي والتمارين الرياضية هي أفضل طريقة لفقدان الوزن إلا أن هناك الكثير من العادات التي نتبعها قد تعيق رحلتك لفقدان الوزن، وفيما يلي 4 عادات صباحية قد تسبب لك زيادة الوزن وفقًا لموقع "Times of india.

اقرأ أيضًا : في اليوم العالمي للمسنين.. أبرز الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بالخرف

1- كثرة النوم

النوم المفرط هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم فقدان الوزن بالإضافة إلى أنه يمكن أن يسبب زيادة الوزن، ويُصنف الإفراط في النوم على أنه النوم لأكثر من 9 ساعات في الليلة.

2- عدم تناول وجبة الإفطار

يؤثر عدم تناول وجبة في الصباح على عملية الأيض ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى اضطراب الساعة الداخلية لجسمك وهذا يؤدي إلى زيادة احتمال زيادة الوزن، كما أن تخطي وجبة الإفطار يجعلك مستنزفًا وخاملًا طوال اليوم.

3- قلة التأمل

يمكن أن تساعدك جلسة التأمل في الصباح الباكر على التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة بتقليل هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر حيث يمكن أن يؤدي عدم توازن الكورتيزول إلى زيادة الشهية وبالتالي زيادة الوزن. 

4- عدم شرب كمية كافية من الماء

يعد بدء يومك بكوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة عادة مثالية للتأكد من أنك تنجح في رحلة إنقاص الوزن حيث يساعد الماء في الحفاظ على التوازن في الجسم ويمنع الإفراط في تناول الطعام، ويساعد أيضًا على حرق السعرات الحرارية ويساعد على الهضم عن طريق إزالة السموم.

موضوعات ذات صلة : دراسة: ممارسة الأزواج للرياضة معًا يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع