رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة: ممارسة الأزواج للرياضة معًا يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجريت في هولندا أن الأزواج الذين يتعاونون في إنقاص الوزن معاً تزداد لديهم فرصة نجاح عملية فقدان الوزن بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة بالآخرين الذين يعملون منفردين وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية .

وأجرى الباحثون الدراسة على مجموعة مؤلفة من 824 من الأزواج الذين يعانون من أمراض القلب والذين يريدون إنقاص وزنهم وشجعهم الباحثون على ممارسة الرياضة معاً، حتى يتمكن العلماء من مقارنة  النتائج  لدى الأزواج الذين حاولوا إنقاص الوزن سوية مع الأزواج الذين لم يفعلوا ذلك.

وأوضحت نتائج الدراسة أن 411 مريضاً حرصوا على إنقاص الوزن بدعم من أزواجهم وزوجاتهم ، فقدوا المزيد من الوزن، وأصبحوا أكثر عرضة لفقدان الوزن بمقدار 2.7

مرة من أولئك الذين حاولوا إنقاص وزنهم بمفردهم.

وقالت المشرفة على الدراسة طالبة الدكتوراه في جامعة أمستردام للعلوم التطبيقية، لوت فيروي: "تظهر دراستنا أنه عندما ينضم الأزواج إلى جهود تغيير العادات، يكون لدى المرضى فرصة أكبر ليصبحوا أكثر صحة، خاصة عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن".

والجدير بالذكر أن  العديد من الأبحاث السابقة، أظهرت بأن الناجين من النوبات القلبية، كانوا أكثر عرضة لضبط سلوكهم وأسلوب حياتهم إذا تم إخضاعهم لدعم إرشادي بدعم شركاء حياتهم.