عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 3 تمارين لتقوية عضلة القلب

الجري
الجري

تتضمن تمارين "الكارديو" أي شكل من أشكال النشاط الذي يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وتسريع التنفس، كما أنها تهيئ قلبك ورئتيك للعمل بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا:الفرق بين الجري على "التريدميل" وفي الهواء الطلق

تشمل الأشكال الشائعة لتمارين القلب أو الكارديو الجري وركوب الدراجات والسباحة والمشي. كل نوع له الكثير من الفوائد التي تشمل فقدان الوزن وتحسين الصحة وتقليل التوتر.

واستعرض موقع يلي بعض أفضل أنواع تمارين القلب والفوائد الصحية لكل منها.

الجري

 

الجري هو أحد أشهر تمارين القلب، قد يختار بعض الأشخاص الركض بدلاً من الهرولة كلا النشاطين متشابهان ، والفرق الرئيسي بينهما هو أن الجري يتم بمعدل أسرع.

ويفضل الكثيرون في الجري لأسباب مختلفة ، بما في ذلك فقدان الوزن أو الحفاظ على اللياقة البدنية أو لمجرد التسلية. إذا كنت جديدًا على الركض في الركض أو المشي السريع فسوف يمنعك من إرهاق نفسك بسرعة كبيرة.

 

ركوب الدراجات

عندما تفكر في ركوب الدراجات ، يمكنك العودة إلى ركوب الدراجات لقضاء وقت الفراغ عندما كنت طفلاً. ومع ذلك ، فهو شكل رائع من التمارين التي يمكن أن تضخ قلبك وتبني العضلات

دون أن تضع الكثير من الضغط على مفاصلك.

 

وأوضح ألكسس كولفن جراح طب العظام الرياضي : "يعد ركوب الدراجات طريقة رائعة منخفضة التأثير للحصول على تمرين هوائي"، و"يساعد ركوب الدراجات أيضًا في بناء عضلات الساق مثل عضلات الألوية وأوتار الركبة وعضلات الساق."

 

السباحة

السباحة هي تمرين آخر للقلب منخفض التأثير ، مما يعني أنه يمكنك القيام بها بانتظام دون الشعور بإجهاد شديد.، في الواقع ، تُظهر الأبحاث أن الناس يجدون أنه من الأسهل ممارسة الرياضة في الماء لفترة أطول منها على الأرض ، دون بذل المزيد من الجهد.

 

يقول كولفين: "تعتبر السباحة طريقة رائعة للحصول على تمرين منخفض التأثير وكامل للجسم. فأنت تقوم بتمرين الجزء العلوي من الجسم والجزء السفلي من الجسم".