رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفرق بين الجري على "التريدميل" وفي الهواء الطلق

جهاز الجري
جهاز الجري

يعد الجري هي رياضة الملايين الذين لايفضلون تمارين اللياقة البدنية أو المقاومة ويرغبون في تحريك أغلب عضلات جسمهم.

واستعرض موقع "هيلث لاين" أحد الأسئلة الرئيسية بين العدائين: أيهما أفضل ، الجري على جهاز الجري أو الجري بالخارج؟

يعتقد بعض العدائين في الهواء الطلق أن الجري على جهاز المشي أمر رتيب وممل، بينما قد يفضل المتسابقون على جهاز الجري الجري في بيئة يمكن التحكم فيها.

ويعتبر جهاز الجري "التريدميل" عبارة عن جهاز تمرين مزود بحزام دوار يمكن التحكم فيه يمكنك المشي أو الجري عليه، وتتوفر أجهزة الجري في معظم صالات التمرين، أو يمكنك شراء واحدة من المتاجر أو عبر الإنترنت.

وتشمل مزايا استخدام جهاز المشي هو سهولة الوصول إليه. نظرًا لأن معظم أجهزة المشي داخل المنزل ، يمكنك استخدامها ليلًا أو نهارًا وفي أي مناخ، مما يجعل الركض أكثر سهولة بالنسبة لأولئك الذين يمارسون الرياضة في الليل أو يعيشون في أماكن ذات طقس متغير باستمرار.

يتمتع معظم المدافعين عن جهاز المشي بالوظائف المختلفة التي يمكن لجهاز المشي تقديمها ، مثل التحكم الدقيق في سرعتها وعدد الكيلومترات والمدة الزمنية الزمنية، وهو مفيد أيضًا لأولئك العائدين من الإصابة ، حيث يمكنهم التقدم ببطء على جهاز المشي في بيئة أكثر تحكمًا.

على عكس الجري في الهواء

الطلق ، حيث يمكن أن تكون محاطًا بالمساحات الخضراء الجميلة ، فإن الجري على جهاز التريدميل يشتمل على البقاء في مكان ثابت حيث يوجد جهاز المشي.

 يقول البعض أن هذا يمكن أن يصبح مملًا بمرور الوقت، ومع ذلك ، توفر العديد من أجهزة الجري الحديثة شاشات لمحاكاة الجري في الهواء الطلق ، مما قد يجعل التجربة أكثر إمتاعًا. ومع ذلك ، يجادل الكثيرون بأن هذا لن يرقى إلى مستوى الركض في الهواء الطلق.

بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب الجري على جهاز المشي تحريك عدد أقل من العضلات مثل المؤخرة وأوتار الركبة ، مقارنة بالجري في الهواء الطلق الحل البسيط لذلك هو دمج تدريب المقاومة في روتين لياقتك عدة مرات في الأسبوع، يمكن أن يساعدك هذا في تدريب مجموعات العضلات التي قد يفوتها التدريب على جهاز المشي.