رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد مذهلة لتناول زبدة الفول السوداني.. تعرف عليها

تعتبر زبدة الفول السوداني من أشهر الأطعمة في العالم ، وهي مصنوعة من الفول السوداني النيء حيث يتم تحميصه ، ثم يتم طحنه حتى يصبح عجينة ، ولكن العديد من منتجات زبدة الفول السوداني تعتبر منخفضة الجودة ، حيث أنها تحتوي على مكونات إضافية مختلفة ، مثل السكر والزيوت النباتية والدهون المتحولة ، والتي ترتبط بالعديد من المشاكل الصحية ، لذلك يُنصح باختيار المنتجات المعروفة.

اقرأ أيضًا.. الفول السوداني يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع والحماية من أمراض القلب

وتعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة المتوازنة إلى حد ما ، لأنها توفر العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الكربوهيدرات والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والألياف ، فهي مصدر جيد للبروتين مقارنة بالأطعمة النباتية الأخرى ،لذا وفيما يلي أبرز فوائد تناول زبدة الفول السوداني .

 

1- إمكانية الحد من مخاطر الإصابة بمرض السكر

تحتوي زبدة الفول السوداني على 20٪ فقط من الكربوهيدرات ، وتساهم في عدم رفع مستوى السكر بشكل مفاجئ في الدم ، مما يجعلها خيارًا مناسبًا في الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني ، وأظهرت دراسة وصفية واحدة ان النساء اللواتي تناولوا زبدة الفول السوداني 5 مرات أو أكثر خلال الأسبوع تقل لديهم مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 21٪.

2- تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الفول السوداني مصدر جيد للدهون غير المشبعة ، حيث يساهم ذلك في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ، حيث أشارت دراسة أجريت في جامعة هارفارد إلى أن النساء اللواتي يتناولن 5 حصص على الأقل من المكسرات المختلفة أسبوعياً ، وزبدة الفول السوداني ، أقل عرضة للخطر. 

3- تحافظ على صحة الجلد والشعر

يحتوي الفول السوداني على البيوتين ، وهي مجموعة من فيتامينات ب الضرورية لصحة الشعر وفروة الرأس، بالإضافة إلى فيتامين إي الذي يغذي البشرة ويقيها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة المعروفة بالأشعة فوق البنفسجية.

4- تساعد على فقدان الوزن

تساعد زبدة الفول السوداني على خسارة الوزن عن طريق التقليل من الشهية للطعام،  فتناولها يزيد الشعور بالشبع ويعزز من عمليات الأيض فضلًا عن أنها تحتوي  على كمية كبيرة من البروتينات، وتناولها يقلل من كمية السعرات الحرارية في الرجيم، وذلك يعزز من حرق الدهون.