عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفول السوداني يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع والحماية من أمراض القلب

الفول السوداني
الفول السوداني

ينصح الخبراء في جماع أنحاء العالم بتناول وجبة خفيفة من الفول السوداني لتقليل ارتفاع ضغط الدم وتحسين الحماية من أمراض القلب.

ويضع ارتفاع ضغط الدم ضغطًا إضافيًا على الأوعية الدموية والقلب وأعضاء الجسم الأخرى (الدماغ والكلى والعينين) وبمرور الوقت ، يزيد هذا من خطر الإصابة بحالات خطيرة ومهددة للحياة ، بما في ذلك أمراض القلب.

وتتمثل إحدى طرق زيادة الحماية ضد هذه العملية في تناول منتج بسيط ومتوفر بسهولة - الفول السوداني.

وتم تأكيد فائدته من خلال دراسة أجراها علماء في جامعة بوردو ، حيث تناول المشاركون ، أكثر من 150 رجلاً وامرأة ، حفنة من الفول السوداني يوميًا لمدة 12 أسبوعًا ونتيجة لذلك ، تم تسجيل انخفاض في ضغط الدم الانبساطي في جميع المشاركين، وأوضح مؤلفو المشروع أن أهم التغييرات الإيجابية في مؤشرات الضغط حدثت لدى المتطوعين الذين أصيبوا في البداية بارتفاع ضغط الدم.

ويعزو العلماء هذا التأثير إلى تأثير الأرجينين ، وهو أحد مكونات الفول السوداني ، والذي ، حسب

رأيهم ، يعزز إنتاج أكسيد النيتريك ، وهو موسع للأوعية الدموية يمكنه خفض ضغط الدم في الأوعية الدموية.

 ويوضح الخبراء أن الفول السوداني يحتوي على بروتين وأرجينين أكثر من أي نوع آخر من المكسرات، كما أنه مصدر غني للنياسين والمنغنيز والألياف وفيتامين هـ والفولات والنحاس والفوسفور والفيتوسترولس والريسفيراترول والدهون الصحية، ويتكون من المغنيسيوم والبوتاسيوم ، وهما معدنان معروفان بقدرتهما على التحكم في ضغط الدم، وبفضل هذه المجموعة من العناصر الغذائية ، يكون لمنتج بسيط تأثير إيجابي واضح على حالة نظام القلب والأوعية الدموية ويساعد على الوقاية من أمراض القلب، ويقول الأطباء أنه يجب تناول الفول السوداني غير المملح وغير المحمص.